تعز اليوم
نافذة على تعز

مصادر تكشف ل”تعز اليوم” عن تفاصيل وسبب انسحاب الحملة الأمنية من سامع

كشفت مصادر مطلعة ل”تعز اليوم”، الأربعاء، أن ضغوطات مارستها  قيادة المحور ضد اللواء 35 مدرع كانت وراء سبب تراجع قيادة اللواء عن قرار القبض على المطلوب أمنيا “حبيب السامعي”، وانسحابها من سامع بعد اشتباكات أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من عشرة من قوات اللواء ومجاميع السامعي ومواطنين يوم الاثنين الماضي.

خاص_ تعز اليوم:

وأوضحت المصادر، ان ضياء السامعي،  المسؤول الأمني للإصلاح والقيادي في المحور، قاد حراك وضغوطات ضد قيادة اللواء 35 مدرع  وقائده عبدالرحمن الشمساني، أسفرت عن كف قوات الأخير عن مطاردة مجاميع المدعو “حبيب السامعي”، وانسحاب قواته من مديرية سامع بعد معارك شرسة بين الطرفين.

وبرر اللواء 35 مدرع، في بيان له، انسحاب قواته من منطقة الهوب التي يتمركز فيها حبيب السامعي ” بالتزامه المبدئي باحترام السلم الأهلي وتجنيب المدنيين والمناطق السكنية في المديرية أسباب الفوضى والانفلات”، فيما أشار البيان إلى العديد من الانتهاكات التي مارسها السامعي بحق أفراد اللواء 35 مدرع.

ونشر إعلام اللواء مقطع فيديو يظهر قيام مجاميع حبيب السامعي بالهجوم على نقطة للواء 35 مدرع في منطقة خنازر عزلة بني يوسف مديرية المواسط، وقتلهم الجنود على الطريقة الداعشية، الأمر الذي أثار استهجانا واسعا بين أهالي المحافظة وناشطين مواقع التواصل باليمن بشكل عام.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات اللواء 35 مدرع ومجاميع السامعي في منطقة الهوب بسامع الاثنين الماضي، قبل ان تنسحب الحملة الأمنية فجر أمس الثلاثاء.

 

قد يعجبك ايضا