تعز اليوم
نافذة على تعز

تجر المديرية إلى مربع الصراع..اشتباكات مسلحة بين مجاميع المحور في سامع بريف تعز

شهدت مديرية سامع جنوبي تعز، اليوم الاثنين، اشتباكات مسلحة عنيفة بين مجاميع منضوية في محور تعز بذريعة البحث عن مطلوب أمني،  أسفرت عن مقتل وإصابة 7 من الطرفين والمواطنين.

خاص_ تعز اليوم:

وقالت مصادر محلية، إن وحدات من اللواء 35 مدرع نفذت حملة أمنية للقبض على حبيب السامعي، القيادي في اللواء والمقرب والمدعوم  من قيادة الإصلاح، كون الأخير متهم بتنفيذ عمليات استهداف بحق جنود اللواء 35 مدرع والتي كان أخرها مهاجمته نقطة للواء في مدينة العين وقتله جندي من قواته.

وأضافت المصادر، إن قوات اللواء هاجمت منازل قرية السامعي بالسلاح الثقيل  دون أي تفريق أو حرص على أرواح المواطنين وأرقت منزل والد حبيب السامعي، ما أسفر عن مقتل وإصابة 7 من المواطنين ومسلحي الطرفين في حصيلة أولية.

وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات والتوتر ما تزال مستمرة حتى وقت كتابة الخبر، فيما أهالي منطقة “بكيان” التي شهدت الاشتباكات  يناشدون الجميع لتوقف عن القتال.

ويتهم حبيب السامعي بتنفيذ محاولات اغتيال فاشلة لعدنان الحمادي، قائد اللواء 35 مدرع السابق، والذي اغتيل في نهاية عام 2019.

الجدير بالذكر أن مديرية سامع تكاد تكون المديرية الوحيدة في الريف الجنوبي لتعز التي لم يشملها القتال بين الأطراف المتصارعة منذ ستة أعوام بسبب توقيع مشايخ ووجهاء وأهالي المديرية على وثيقة تحيد المديرية وتجنبها الصراع، الأمر الذي قد يجرها إلى أتون مربع الفوضى والصراع بعد الاشتباكات الأخيرة.

قد يعجبك ايضا