تعز اليوم
نافذة على تعز

بشروط تعجيزية ومذلة..اللجنة الطبية لمحور تعز تتنصل عن مسؤولية تسفير جريح للعلاج (وثيقة)

كشفت وثيقة تداولها ناشطون، الاثنين، فرض اللجنة الطبية للجرحى التابعة لمحور تعز شروط  تعجيزية مجحفة ومذلة على أحد الجرحى، متنصلة عن مسؤولية تسفيره للعلاج.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وتظهر الوثيقة المؤرخة في ال8 من شهر أبريل الجاري وتحمل عنوان محضر اتفاق بين اللجنة الطبية العسكرية لجرحى محور تعز وموقع عليها رئيسها د. محمد فؤاد سيف والطرف الثاني الجريح محمد عبده قاسم والذي تحفظ على توقيع الاتفاق.

وينص البند الأول والثاني من الاتفاق على تحميل  الطرف الثاني قيمة التذاكر ذهابا وإيابا إلى دولة مصر و قيمة العمليات والعلاجات والمعاينات والفحوصات وغيره ،( أي الجريح).

وينص البند الثالث على التزام الطرف الثاني بالعودة خلال الفترة التي تحددها اللجنة الطبية، فيما تلتزم اللجنة الطبية بالبند الرابع للاتفاق بتوفير التغذية والسكن فقط للجريح بالفترة التي تحددها اللجنة وتستدعيها حالة الجريح.

فيما ينص البند الخامس على التزام الجريح بعدم مطالبته الطرف الأول بغير ما ذكر في العقد، أي التغذية والسكن المشروطة بوقت محدد، فيما ينص البند الأخير على كون الاتفاق ملزم للطرفين منذ توقيعه.

واعتبر ناشطون الشروط التي طرحتها اللجنة الطبية أمام الجريح شروط مذلة ومبتزة ومخزية ومتنصلة من مسؤوليتها بتكفلها الكامل بعلاج الجريح حتى تماثله للشفاء، تقديرا لدوره وتضحياته.

ويشتكي جرحى تعز من الخذلان وتدهور الحالة الصحية والوضع الاقتصادي الصعب بسبب إهمال سلطات الشرعية واللجنة الطبية لحالهم وتجاهلها مناشداتهم المتواصلة.

 

قد يعجبك ايضا