تعز اليوم
نافذة على تعز

عبر مشاريع وهمية..تحقيق صحفي يتهم مدير صحة تعز بالمتاجرة بملف “مكافحةكورونا”

كشف تحقيق صحفي، السبت، عن معلومات تدين مدير مكتب الصحة التابع للشرعية في تعز راجح المليكي بالمتاجرة بملف مكافحة تفشي وباء كورونا في المحافظة عبر صفقات فساد واعتماده مشاريع وهمية من ضمنها مشروع شراء جهاز طبي بتكلفة أكثر من عشرة مليون ريال دون وجود له على الواقع.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

ونشر الصحفي وجدي السالمي، جزء من الحقائق التي توصل إليها التحقيق الاستقصائي لمؤسسة فري ميديا للصحافة الاستقصائية حول ملف فساد الصحة في المحافظة وقدمته إلى المحافظ نبيل شمسان وسيتم نشره في شهر مايو القادم، معلومات تفيد بتقديم المليكي للجهات المختصة بفحص عهد الأموال المخصصة لمكافحة وباء كورونا “كشوفات تتضمن شراء جهاز غاز الدم لمستشفى خليقة في مدينة التربة، بقيمة 10 مليون 800 ألف ريال، دون وجود للجهاز في المستشفى”.

موقع “تعز اليوم”، يترككم مع مانشره  السالمي، مدير مؤسسة فري ميديا، بمنشور له على “فيسبوك”، لما فيه من حقائق ومعلومات مهمة : ” قدم مدير عام مكتب الصحة راجح المليكي، للجهات المختصة بفحص اخلاء عهد الأموال المخصصة لمواجهة وباء كورونا  في محافظة تعز، كشوفات تتضمن شراء جهاز غاز الدم لمستشفى خليقة في مدينة التربة، بقيمة 10 مليون 800 ألف ريال.

ومن خلال النزول الميداني لعملية التدقيق والتحقق اتضح عدم وجود الجهاز في المستشفى وكذلك عدم وجود أي وثائق مؤيدة لعملية الفحص والتوريد المخزني للمستشفى.

وتم الاستيضاح من الشؤون المالي بمكتب الصحة وأفاد بأن الجهاز تم شراءه من قبل مستشفى خليفة وتم صرف المبلغ له من قبل مدير عام مكتب الصحة مباشرة دون علم واطلاع مدير الشؤون المالية بمكتب الصحة، وكذلك عدم إطلاع مدير المالية والمشتريات في مستشفى خليفة.

وعندما تم مواجهة مدير مستشفى خليقة في مدينة التربة بذلك قال: إن الجهاز تم إخراجه للصيانة.

وعندما تم طلب وثائق تؤكد خروج الجهاز من المستشفى للصيانة ورقم المهندس الذي يقوم بعملية الصيانة، صمت مدير المستشفى إلى الأبد، والمعروف أن صيانة الأجهزة الطبية تتم دخل المستشفيات وليس خارجها.

النتيجة النهائية: اتضح أن مدير مستشفى خليفة كان يكذب ويشارك مدير مكتب الصحة بصفقة الفساد هذى.. وأن الجهاز بالفعل غير موجود.”

قد يعجبك ايضا