تعز اليوم
نافذة على تعز

بينما يقدمها منظمات وفاعلين خير..أكثر من 30 مليون رفعت كمخصصات تغذية لمركز عزل كورونا في تعز

كشف مصادر صحفية، السبت، عن رفع مكتب الصحة في تعز بمبالغ مالية باهظة تجاوزت ال30 مليون كتكلفة صرف تغذية لمركز العزل الصحي لمواجهة كورونا في المحافظة بينما يتم تقديم التغذية من منظمات داعمة وفاعلي خير.

خاص_ تعز اليوم:

وقالت المصادر، أن كشوفات اخلاء عهد الأموال المخصصة لمواجهة كورونا في تعز التي قدمها مدير مكتب الصحة للجهات المختصة تضمنت صرف تغذية لمركز العزل بقيمة 30 مليون 415 ألف ريال”.

وأوضحت المصادر، أنه عندما تم التدقيق والتحقق من ذلك اتضح بالوثائق أن الجهات التي تقدم التغذية هي: منظمة الصحة العالمية، ومجموعة هائل سعيد أنعم، وفاعلي خير، ومنظمات محلية.

وتضاف هذه المعلومات إلى الحقائق التي توصل إليها التحقيق الاستقصائي لمؤسسة فري ميديا للصحافة الاستقصائية حول ملف فساد الصحة في المحافظة، قدمته إلى المحافظ نبيل شمسان وسيتم نشره في شهر مايو القادم، وتفيد بتقديم مدير مكتب الصحة راجح المليكي للجهات المختصة بفحص عهد الأموال المخصصة لمكافحة وباء كورونا كشوفات تتضمن شراء جهاز غاز الدم لمستشفى خليقة في مدينة التربة، بقيمة 10 مليون 800 ألف ريال، دون وجود للجهاز في المستشفى وغيرها العديد من المشاريع الوهمية بالإضافة إلى اتهام مركز العزل الصحي بالتعامل بمحسوبية ولاإنسانية مع المرضى المصابين بالوباء.

وتأتي هذه الحقائق لتوكد حجم العبث والاستهتار واللاإنسانية الذي تعاملت به السلطات المحلية والصحية بمدينة تعز مع ملف كورونا حيث اتخذته وسيلة للتكسب وجني الأموال دون أبهة بأهالي المدينة الذين يموت العشرات منهم بشكل شبه يومي بسبب  الإهمال ونقص الاكسجين  وغياب الرعاية فيما الكثير من المصابين لا يسعفون من قبل أهاليهم لعدم وجود القدرة على تحمل نفقات العلاج الباهظة .

قد يعجبك ايضا