تعز اليوم
نافذة على تعز

الانتقالي والناصري يتفقا على آلية موحدة لمواجهة اصلاح تعز

اجتمع، اليوم الاربعاء، كلا من فضل الجعدي الامين العام المساعد للمجلس الانتقالي الجنوبي و المحامي عبدالله نعمان الامين العام للتنظيم الناصري ،في العاصمة الموقتة عدن ،وتدارسا تطورات القضايا المستجدة وعلى رأسها عسكرة الريف الجنوبي لتعز .

خاص – تعز اليوم :

وقال مصدر خاص ل”تعز اليوم” ان الاجتماع الذي جمع فضل الجعدي  وعبدالله نعمان ، تمحور بشكل اساسي على التطورات الحاصلة في ريف محافظة تعز الجنوبي والشرقي المطل على المناطق الجنوبية ومضيق باب المندب .

واشار المصدر بان الاجتماع ناقش آلية التعاون العسكري المشترك بين الطرفين ، لمواجهة التحشيدات المستمرة لحزب الاصلاح التي يقودها قوات الحشد الشعبي الجناح العسكري للحزب في ريف تعز .

واكد ، بان الطرفين اتفقا على تشكيل كتائب مشتركة يتم تدريبها في معسكرات المجلس الانتقالي ،استعدادا لمواجهة أي مستجدات عسكرية محتملة مع قوات الاصلاح .

واضاف بان الطرفين اتفقا على آلية لدعم فصائل اللواء 35 مدرع المناهض لقوات الاصلاح، التي بدأ نشاطها بالتمركز في بعض الجبال الاستراتيجية في مناطق الحجرية .

يأتي ذلك بعد ان قامت فصائل من اللواء 35 مدرع المحسوبة على التنظيم الناصري والمناهضة لحزب الاصلاح بالسيطرة على سلسلة جبلية في الحجرية اهمها جبل الراهش الذي تم الاستيلاء عليها يوم امس الثلاثاء.

قد يعجبك ايضا