تعز اليوم
نافذة على تعز

تعز تشهد ثورة جياع ودعوات رافضة لتواجد التحالف في اليمن

شهدت مدينة تعز ،اليوم السبت ،تظاهرة شعبية حاشدة تحت شعار ” ثورة الخبزـ ثورة الجياع” و” طفح الكيل “، حيث ندد المتظاهرون بارتفاع أسعار الخبز والمواد الغذائية وانهيار العملة الوطنية الريال  مقابل الدولار، وخطورة الإنفلات الأمني التي تشهدها المحافظة.

تعز(المدينة) – تعز اليوم :

وأكد المحتجون الذين جابوا عدد من شوارع المدينة بلافتات عملاقة رفضهم لسياسة التجويع التي تمارسها حكومة الشرعية , مطالبين بهبة شعبية تصحيحية ضد الحكومة والتحالف واصفين اياهم بـ” العصابة “.

وطالب المحتجون بإنقاذ العملة الوطنية من الانهيار وإصلاح الوضع الاقتصادي, مرددين ” هبة هبة شعبية لاجل العملة اليمنية .. ياسياسة التجويع .. لا لن نخضع للتركيع” كما رددوا هتافات ضد قوات التحالف ” ياتحالف يا غدار العملة تنهار تنهار” و” ياشرعية صح النوم .. لا تحالف بعد اليوم “, ” و” لا تحالف لا دنبوع ثورتنا ثورة الجوع”.

وكان ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي دعوا إلى التظاهر السلمي، رفضاً لسياسة التجويع بحق اليمنيين والارتفاع الجنوني لأسعار المواد الغذائية, حيث سجل الدولار أكثر من 900 ريال في المناطق الواقعة تحت سيطرة الشرعية, بالتزامن مع وصول قيمة رغيف الخبز الى سعر مرتفع جدا فجّر معه سخط وغضب المواطنين في محافظة تعز.

قد يعجبك ايضا