تعز اليوم
نافذة على تعز

مجلس تنسيق النقابات بتعز يحذر الشرعية من استمرار انهيار العملة المحلية

حذر مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني في تعز، الشرعية بمختلف سلطاتها عمّا ستؤول إليه الأوضاع جراء استمرار انهيار العملة المحلية.

تعز(المدينة) – تعز اليوم:

وطالب المجلس سرعة معالجة هذا الوضع الخطير الذي سيؤدي إلى انهيار البلد برمتها في زمن قياسي.

ودعا المجلس صرف بدل غلاء المعيشة لان الموظفين منذ سنوات يعيشون ظروفاً صعبة، جراء استمرار الحرب التي اشعلتها المليشيا الانقلابية.

كما وجه المجلس دعوة إلى صرف العلاوات القانونية المتوقفة منذ سنوات، وإقرار مشروع قانون التأمين الصحي للموظفين عامة والذي أصبح مطلباً ملحاً خاصة في هذه الظروف.

وشدد المجلس في بيان له على السلطة المحلية الوقوف بجانب الموظف  وحمايته من الخصميات من راتبه التي تتم تحت مسمى (عمولة  تحويل).

ودعا المجلس حكومة الشرعية إلى تصحيح كافة الاختلالات المالية والحفاظ على المال العام ومواجهة الفساد والفاسدين وتفعيل دور الرقابة والمحاسبة.

وحمل المجلس الجهات الرسمية المسؤولية الكاملة عن التدهور الحاصل في المواد الأساسية ( الغذاء والدواء ) وغيرها وانخفاض القيمة الشرائية للريال اليمني.

وتشهد تعز ارتفاع كبير لأسعار المواد الغذائية والدواء والمشتقات النفطية ،نتيجة تدهور سعر الريال في مناطق سيطرة الشرعية ، الامر الذي ادى الى اضراب المخابز والافران ،التي لم تستطع مواجهة تلاعب التجار باسعار الدقيق ،الذي وصل قيمة ال50 كيلو منه الى مايقارب 20 الف ريال .

قد يعجبك ايضا