تعز اليوم
نافذة على تعز

ليز جراندي : يتعين على الاطراف المتصارعة أن تجد القوة والشجاعة للانتقال الى الحوار السياسي

أعربت منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، ليز جراندي، عن تعازي المكتب للأسر المكلومة وتمنت الشفاء العاجل للمصابين جراء اعمال العنف التي وقعت مؤخرا في محافظتي الحديدة وتعز .

متابعات خاصة – تعز اليوم:

وقالت جراندي “يواصل اليمنيون الأبرياء الموت والمعاناة بسبب هذه الحرب الرهيبة”.

واضافت إن علينا جميعا أن نكون واضحين وواضحين تماما بشأن ما حدث، مشيرة إلى أن “الأطراف التي حملت السلاح مسؤولة، أخلاقياً وقانونياً، عن القيام بكل ما هو ممكن لحماية المدنيين وضمان حصولهم على المساعدة التي يحق لهم الحصول عليها ويحتاجون إليها”.

وفي بيان صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن لفتت جراندي إلى الخيارات السياسية المطروحة على الطاولة لإنهاء الاقتتال والانتقال إلى الحوار السياسي، مشددة على أنه “مع اقتراب المجاعة ونفاد التمويل، يتعين على الأطراف أن تجد القوة والشجاعة” للانتقال إلى الحوار السياسي.

الأمر الذي أكد عليه أيضا منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة مارك لوكوك، لأعضاء المجلس، في إحاطته أمام المجلس يوم الخميس الماضي.

وقال لوكوك إن نقص التمويل يعني أن المزيد من البرامج الرئيسية معرضة لخطر الإغلاق. ولفت الانتباه إلى أنه “في الأسبوع الماضي فقط، اضطرت منظمة الأغذية والزراعة إلى إغلاق برنامج لقاح الماشية الذي كان يخدم 3 ملايين أسرة ريفية”.

ولا يزال اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم. فما يقرب من 80 في المائة من السكان – أكثر من 24 مليون شخص – يحتاجون إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية.

وبحلول منتصف أكتوبر، تم تلقي 1.4 مليار دولار أمريكي فقط من أصل 3.2 مليار دولار أمريكي المطلوبة لتمويل العمليات الإنسانية خلال عام 2020.

قد يعجبك ايضا