تعز اليوم
نافذة على تعز

الإصلاح يدشن مخطط السيطرة على القوات الخاصة في تعز

كشفت مصادر خاصة ل”تعز اليوم”، الأحد، عن توطين الإصلاح مئات من عناصره في القوات الخاصة تمهيدا للسيطرة عليها

خاص_ تعز اليوم:

وقالت المصادر، إن الإصلاح  دشن حملة توطين لمقاتليه بالقوات الخاصة، مشيرة إلى وصول 400 من مقاتلي الحزب المؤدلجين إلى معسكر القوات الخاصة بالمعافر جنوبي تعز .

وتوقعت المصادر نشر هؤلاء المجندين سابقا في “الحشد الشعبي” ضمن قوات القوات الخاصة بالتربة.

ويهدف الإصلاح من خلال هذه الخطوة قطع الطريق على الفصائل الموالية للإمارات خشية العودة عبر بوابة قوات الأمن الخاصة التي يقودها القيادي المؤتمري المتمرد على الإصلاح جميل عقلان ويعول عليها كبديلة للواء 35 مدرع الذي استكمل الاصلاح السيطرة عليه والتنكيل بالمتمردين فيه  على قرار تعيين القيادي عبدالرحمن الشمساني قائدا له.

وتشير تقارير إعلامية إلى تسجيل أكثر من 40 حالة اقتحام منازل وملاحقات واعدامات بحق منتسبي اللواء الذي يتهم الاصلاح بتدبير اغتيال قائده السابق عدنان الحمادي.

في المقابل، كشف الصحفي محمد الخامري عن تعرض طارق صالح لطعنة جديدة بريف تعز من شأنها خسارة رهانه لاستعادة هذه المنطقة الاستراتيجية والتي تعد حامية المخا، ابرز معاقله.

وقال الخامري أن طارق صالح استقبل خلال الأيام الماضية العديد من مشايخ الحجرية وصرف لهم اسلحة واطقم جديدة  على أساس تفجير الوضع والانخراط في مقاومة ضد  الإصلاح، لكن جميع المشايخ الذي استلموا اسلحة وسيارات واطقم ومبالغ مالية عادوا إلى مناطقهم وانقلبوا على طارق وأغلقوا هواتفهم في وجهه.

ويحاول طارق صالح ايجاد حاضنة شعبية لفصائله الجديدة التي يعيد تشكيلها بريف تعز تحت مسمى “مقاومة صبر والحجرية”.

قد يعجبك ايضا