تعز اليوم
نافذة على تعز

الحجرية على صفيح ساخن

تعيش مديريات الحجرية في الريف الجنوبي لتعز على صفيح ساخن ومواجهات مسلحة متجددة بين قوات اللواء 35 مدرع من جهة وقوات حزب الإصلاح من جهة أخرى.

خاص – تعز اليوم :

وأفادت مصادر محلية عن إستمرار التراشق المدفعي بين الجانبين في موقع جبل بيحان المطل على مدينة التربة في الوقت الذي ماتزال المعارك مستمرة في منطقة العزاعز بمديرية الشمايتنين منذ يوم أمس الأربعاء.

وتشير المصادر إلى تمكن قوات اللواء 35 مدرع من استعادة أهم مواقعه في جبل “يومين” بالعزاعز بعد يوم من تسلل قوات تابعة للإصلاح وسيطرتها عليه.

في ذات السياق هاجمت قوات تابعة للإصلاح منزل عمليات اللواء 35 مدرع عبد الحكيم الحبزي في منطقة الحبزية بمديرية المعافر، حيث نشبت إشتباكات عنيفة بين حراسة المنزل والمهاجمين نتج عنها مقتل أحد عناصر الإصلاح وجرح مجموعة آخرين من الطرفين بينهم زوجة “الجبزي ” نفسه.

تجدد الصراع بين قوات اللواء 35 مدرع والإصلاح ليس بالجديد وإن كانت تبدو جولته هذه المرة حاسمة بالنسبة للطرفين، فالإصلاح كما تشير المعلومات قد اتخذ قرار حاسم بالسيطرة على كامل منطقة ريف الحجرية والإتجاه نحو مديريات الساحل الغربي .

مراقبون يرون أن محافظة تعز وبالأخص ريفها الغربي تحولت إلى ساحة صراع إقليمية بين الإمارات وقطر وبأدوات محلية وبتكلفة باهظة يدفعها مواطنون تلك المناطق من أمنهم واستقرارهم وحياتهم.

قد يعجبك ايضا