تعز اليوم
نافذة على تعز

فوضى مدينة تعز تكشف فشل الشرعية في ادارة المحافظة

استيقظ أهالي حي شارع التحرير الأسفل بمدينة تعز صباح اليوم الاثنين على صوت الرصاص وتصاعد الدخان واللهب إثر الإشتباكات التي وقعت بين مجاميع مسلحة منضوية في قوات المحور.

تقرير – تعز اليوم :

الإشتباكات التي اندلعت بين مجاميع المدعو غدر الشرعبي من جهة ومجاميع غزوان المخلافي من جهة أخرى أسفرت عن مقتل شخص وإصابة 5 آخرين من المجاميع المسلحة والمواطنين بينهم المدعو “غدر” نفسه تطرح سلطات الشرعية في مدينة تعز أمام مرأة فشلها في إدارة المدينة وحفظ الأمن والاستقرار بأبشع صوره .

الإشتباكات التي تجدد اندلاعها اليوم بين مجاميع الجانبين ماهي إلا حلقة من سيناريو صراع بين الطرفين راح ضحيته العديد من المواطنين الأبرياء، حيث سبق واندلعت المواجهات بين الجانبين في أواخر شهر فبراير الماضي مسفرة عن سقوط عشرة من المواطنين بين قتيل وجريح وفي رقعة تجاوزت مربع عصيفرة حتى حي وادي القاضي.

الجدير بالذكر أن كل من “غدر وغزوان ” من المطاليب أمنيا للجهات الأمنية وسبق أن صدر بحقهم أوامر قهرية للقبض عليهم من قبل النيابة لكن السلطات الأمنية لم تقم بذلك بسبب إرتباط الطرفين بقيادات ونافذين في محور تعز.

وتشهد مدينة تعز حالة من الإنفلات الأمني الخطير والفوضى والعبث، فقبل 24 ساعة فقط من تحولها إلى ساحة لصراع “غزوان وغدر”، كان القيادي في اللواء 22 ميكا المدعو “محمد الرامسي” قد اعتداء على حديقة ترفيهية للنساء في منطقة المجلية معتديا على النساء ومروعا للأطفال ومطالبا بإتوات مالية، فيما اقتحمت مجاميع أخرى بنفس اللواء ويقودها قائد القطاع السادس عبدالحكيم الشجاع مقر السلطة المحلية في شارع جمال يوم الخميس الماضي، لتصبح مدينة تعز ساحة للفوضى والرعب واللااستقرار.

قد يعجبك ايضا