تعز اليوم
نافذة على تعز

قطر تدعم تشكيل لواءين ضد الإمارات في تعز

كشف مصادر مطلعة، الخميس، عن عزم القيادي في الإصلاح حمود المحلافي إنشاء لواءين جديدين ضمن تشكيلات الحشد الشعبي بتمويل من قطر.

خاص – تعز اليوم :

وأوضحت المصادر، أن أحد تلك اللواءين سيكون من أبناء المحافظات الجنوبية وبالتحديد يافع والصبيحة وسيكون معسكره في منطقة العفا بالأصابح بمديرية الشمايتين وهي المنطقة نفسها التي يعسكر بها قوات اللواء الرابع مشاة جبلي التابع للإصلاح، فيما سيكون اللواء الأخر لاستقطاب أبناء تعز المنضوين في قوات طارق صالح التي تقاتل بالساحل وسيعسكر في منطقة جبل راسن بمديرية الشمايتين.

وأضافت، أن المخلافي أبلغ العديد من القيادات التي تتبعه أن لديه من الإمكانيات المادية والمالية ما يسمح بالبدء في العمل من أجل إنشاء اللواءين بأسرع وقت ممكن، بالإضافة إلى أنه بصدد أن يفتح قناة وشبكة إعلامية خاصة ومساندة لتحقيق أهدافه.

وأشارت المصادر إلى أن هدف اللواءين الجدد في تشكيلة الحشد الشعبي المدعومة من قطر هو السيطرة على منطقة الساحل التي تتمركز بها قوات طارق صالح المدعوم إماراتيا.

الجدير بالذكر أن المخلافي دشن أواخر العام الماضي أول معسكر لمجاميع الحشد الشعبي بمنطقة يفرس بمديرية جبل حبشي غربي تعز، والذي اطلق على اسمه لواء “حمد” نسبة إلى أمير قطر السابق، فيما أفتتح مراكز تدريب في عدد من المدارس الحكومية في مديريات المسراخ والمدينة.

قد يعجبك ايضا