تعز اليوم
نافذة على تعز

اهالي منطقة الجبزية بالمعافر يطالبون قوات الاصلاح بالانسحاب من جبل الراهش

اعلن أهالي منطقة الجبزية بمديرية المعافر جنوبي تعز رفضهم لتمركز مجاميع الإصلاح في جبل الراهش وجر بلادهم إلى أتون التوتر والصراع.

تعز(المعافر) – تعز اليوم :

وأشار الأهالي، برسالة من مشائخ وأعضاء المجلس المحلي وأهالي المنطقة الى اركان حرب اللواء 35 مدرع، إلى قيام مجاميع مسلحة بالسلاح الثقيل تابعة لقوات الإصلاح بالمتركزة في جبل الراهش الاستراتيجي المطل على العزلة والخط الرئيسي الرابط بين مدينة تعز والتربة.

وأعتبرت الرسالة سيطرة قوات الإصلاح مخالف للاتفاق الذي تم التوصل اليه بعد لقاء مع قائد اللواء 35 مدرع عدنان الحمادي العام الماضي ، على ان يتولى اللواء 35 مدرع حماية المواقع في سلسلة جبل الراهش وبأفراد اللواء المنتمين الى العزلة.

منوهة الى أن تمركز هذه المجاميع المسلحة مؤخرا استغلت تغيير الأفراد المسئولين عن حماية هذه المواقع.

وطالبت الرسالة من أركان اللواء بتأمين المواقع في جبل الراهش وفق الأتفاق السابق مع قائد اللواء السابق عدنان الحمادي ، والتخاطب مع المحافظ وقيادة المحور بحسب المجاميع المسلحة التي تمركزت مؤخرا في الجبل مع السلاح الثقيل.

وطالب الأهالي بتمكين اللواء 35 مدرع من إدارة هذه المواقع وتأمينها ، مؤكدين بأن هذه المجاميع المتمركزة حاليا من غير أبناء المنطقة وغير منتمين للواء 35 مدرع.

وكانت مصادر خاصة قد كشفت ل”تعز اليوم” في وقت سابق، عن تحركان للإصلاح بهدف السيطرة على موقع جبل الراهش الاستراتيجي وذلك ما تحقق بإرساله نحو 100 مسلح للتمركز بالجبل وبحوزتهم أسلحة ثقيلة ومتوسطة.

قد يعجبك ايضا