تعز اليوم
نافذة على تعز

تفاصيل العثور على الصحفي سويد في منطقة الوهط بمحافظة لحج

كشفت مصادر موثوقة لـ”تعز اليوم” تفاصيل العثور على الصحفي المختطف اصيل سويد يوم امس الجمعة ، وهو في حالة صحية سيئة .

خاص – تعز اليوم :

وفاد أسامة سويد شقيق المصور المختطف أصيل بمنشور في صفحته ب” فيسبوك” رصده ” تعز اليوم” قائلا: انه في الساعة 09:38 صباح يوم الجمعة 29/5/2020م تلقيت اتصال من رقم غريب وبعد الرد عليه يقول لي أن اصيل لديه وان آتي لاستلامه الى منطقة “الوهط” تحديدا سوق منطقة “المرجاع”.

وأضاف: طلبت فورا بعدها بسماع صوت اصيل للتأكد من صحة كلامه أسمعونا صوته وبعد سماع صوتة تواصلت فوراً مع بعض الاصدقاء المطلعين بشكل كبير على قضية اصيل واستشرتهم بما حصل.

متابعا: بعدها قمت بالتواصل مع احد اقاربي للذهاب الى المنطقة والتحقق من الأمر وتحرك بدوره وعند وصوله وجد اصيل ، قام المسلحين على الفور بتسليم اصيل له .. تواصل معي مباشرة واكد لي ان اصيل معه، وانه استلمه من مجموعة مسلحين من سيارة “توسان” معكسه ، وتحرك بعدها بإتجاة تعز .. بقيت على تواصل مستمر معه واخبرني ان هناك سيارة أخرى نوع كامري ابيض تتبعهم ، وبحسب وصفه انها ضلت تراقبهم الى ان وصلوا منطقة الربوع.

ووصف حالة شقيقه الصحية والنفسية بالسيئة جراء تعذيبه تعذيبا شديدا طيلة فترة احتجازه، قائلا ” عثرنا على أصيل لكنه ليس بخير “.

وكان الصحفي المصور أصيل سويد قد أعتقل الى مكان مجهول مطلع شهر مايو الجاري أثناء سفره الى العاصمة المؤقتة عدن، فيما كشفت مصادر خاصة أن السبب الرئيسي وراء اعتقاله يأتي بعد مشاركته في انتاج فلام وثائقي يحكي عن الجرائم التي نفذتها القوات السعودية بحق المجندين اليمنين في حدها الجنوبي .

قد يعجبك ايضا