تعز اليوم
نافذة على تعز

وفاة أول حالة مصابة بفيروس كورونا في تعز

أعلنت لجنة الطوارئ في مؤتمر صحفي بتعز ،اليوم الاربعاء، عن وفاة أول حالة إصابة بفيروس كورونا بالمحافظة والتي تم تسجيل إصابتها السبت الماضي حيث كانت قادمة من محافظة عدن.

تعز(المدينة) – تعز اليوم :

وقالت وكيلة المحافظة لشؤون الصحة الدكتورة ايلان عبدالحق ، بأن المواطن المصاب بفيروس كورونا إيهاب سلطان، فارق الحياة، فجر اليوم في مكان عزله بالعناية المركزة داخل المستشفى الجمهوري.

ولفت الوكيلة إلى أن الحالة الثانية المصابة بفيروس كورونا مستقرة وهي زوجة إيهاب سلطان الذي أعلن إصابته مع زوجته بعد عودتهم من عدن.

من جهته استعرض مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور راجح المليكي ،الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة كورونا.. مشيرا الى شحة الإمكانيات الحالية لمواجهة الوباء

ولفت الدكتور المليكي ،الى انه تم تجهيز مركز للحجر الصحي والعلاجي بالمستشفى الجمهوري ويجري تجهيز مركز للحجر في هيئة مستشفى الثورة من قبل مجموعة هائل سعيد انعم.

واشار مدير المركز الوطني لمختبر الصحة بتعز الدكتور احمد منصور ،الى ان المركز يقوم بإجراء مختلف الفحوصات ومنها فحص كورونا.. لافتاً الى ان المختبر لم يتلقى من منظمة الصحة العالمية سوى خمسون فحصا فقط الأمر الذي انتهج معه المركز سياسة الترشيد لمواجهة اسوأ الظروف.

قد يعجبك ايضا