تعز اليوم
نافذة على تعز

تعز | عشرات المواطنين يشيعون أول حالة وفاة بفيروس كورونا ونشطاء يستنكرون غياب السلطات

شيع عشرات المواطنين ،الاربعاء، في مدينة تعز أول حالة وفاة بفيروس كورونا في المحافظة، وسط استنكار واسع من قبل نشطاء تجاه مشهد التشيع الذي وصفوه بالمرعب .

تعز(المدينة) – تعز اليوم :

وأظهرت صور تم تداولها على نطاق واسع عشرات المواطنين يقومون بتشييع ايهاب القدسي أول متوفي بكورونا في المدينة.

واستهجن الناشطون في تعليقات التي تم رصدها تقصير سلطات تعز واستهتارها بأرواح سكان المحافظة ذات الكثافة السكانية ،حين سمحت بإقامة جنازة جماعية للمتوفي دون أن تقوم بدفنه وفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ودون أي اجراءات احترازية.

وقال ماهر القدسي معلقا على التشييع “يحدث في اليمن فقط يعزل المريض المصاب بكورونا وهو حي ولمن يموت يشيعو جنازته 300”.

من جانبه قال الصحفي ادونيس الدخيني هؤلاء الذين شيعوا المصاب بفيروس كورونا، سيذهبون لاحقا إلى الأسواق لشراء الاحتياجات الأساسية، وبعد ذلك إلى أسواق القات لشرائه، وبعده سيعودون إلى الاسر وسيتجمعون مع أناس أخرين في جلسات المقيل، ومن تجمعوا معهم، سيتجمعون من أشخاص أخرين.

واضاف ،عقول جوفاء، لم يشاهد أحد مثلها، إنه الجهل الذي سينشر الكارثة إلى كل مديرية وعزلة ومنطقة في تعز. انتظروا أيام قليله، وستشاهدون كيف سيجتاح الوباء جميع المحافظات والمناطق اليمنية بسبب هذا الجهل البشع.

وختم حديثه هذا الشعب مش مستعد نهائيا يلتزم بالاجراءات الاحترازية، وثمن ذلك سيكون بلا شك غاليًا، وسيدركون لاحقًا فداحة الكارثة.

وأعلنت لجنة الطوارئ في مؤتمر صحفي بتعز ،اليوم الاربعاء، عن وفاة أول حالة إصابة بفيروس كورونا بالمحافظة والتي تم تسجيل إصابتها السبت الماضي حيث كانت قادمة من محافظة عدن

قد يعجبك ايضا