تعز اليوم
نافذة على تعز

تعز تواجه كورونا بدون مركز عزل صحي حتى الأن

كشف مسؤول في لجنة الطوارئ في تعز، الأربعاء، عن غياب مركز عزل صحي خاص بمرض الكورونا في مدينة تعز.

متابعات_تعز اليوم :

وأكد المدرب في معالجة ومواجهة كورونا لدى منظمة الصحة العالمية وعضو غرفة الطوارئ بتعز، عبد الملك الجعادي، بتصريح له لموقع “المشاهد”، أن السلطات المحلية لم تجهز مركز عزل واحداً في المدينة حتى الآن، مشيراً إلى أنها بانتظار المنظمات والمبادرات والمؤسسات فقط، لكي تأتي وتجهز المحاجر ومراكز العزل.

وعبر مدير إدارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة في محافظة تعز، ياسين عبدالملك، عن قلقه إزاء الوضع الصحي بالمدينة، قائلاً: “إذا ظهرت في الوقت الحالي حالة مصابة بكورونا، وبحاجة إلى عناية مركزة، وجهاز تنفس صناعي، لن يتم حصولها على ذلك، لأن العنايات المركزة توجد فيها حالات الطوارئ الجراحية، من الحريق وجرحى الحرب، ولا يوجد أي سرير عناية فارغ”.

وأشار عبدالملك الى ضحالة الإمكانيات الطبية المتوفرة لمواجهة الوباء في تعز، حيث لايوجد في مدينة تعز سواء 5 أسرة عناية مركزة في المدينة و5 أخرى في الساحل مقدمة من الصحة العالمية فيما يوجد 7 أسرة بمستشفى الثورة من وقت سابق، وسريرين خارجين عن الخدمة بمستشفى خليفة بمدينة التربة، جنوبي تعز، لعطل فني.

وأصدر محافظ تعز نبيل شمسان قرارا بإغلاق المنافذ المؤدية إلى المحافظة بعد تسجيل خمس حالات إصابة بفيروس كورونا في العاصمة المؤقتة عدن.

قد يعجبك ايضا