تعز اليوم
نافذة على تعز

لحج| اللواء 17 مشاة يرفض التسليم لقوات الحزام الامني ومحور تعز يحذر من الاعتداء على اللواء

اكد نائب مدير التوجيه المعنوي للواء 17 مشاه الذي يقوده محافظ لحج احمد التركي رفض عملية تسليم اللواء لقوات الحزام الامني، نافيا وجود وساطة قبلية او من قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بهذا الخصوص.

لحج (طور الباحة) – تعز اليوم :

وقال محمد محي الدين في منشور على فيسبوك أن موضوع تسليم اللواء أمر مرفوض ويعد خروجا عن الثوابت والقيم العسكرية وأمر لايقبله عقل أو منطق، في مخالفة لتوجيهات قيادة المنطقة العسكرية الرابعة والتحالف والمجلس الانتقالي.

ويأتي هذا التطور بعد بيان أصدرته قيادة اللواء الرابع مشاه جبلي بقيادة العميد أبوبكر الجبولي أحد الألوية التابعة لمحور تعز بالوقوف كاملا مع قيادة اللواء ال17مشاه لمواجهة أي اعتداء او مطالب بتسليم معسكر الخطابية .

وكانت وساطة قادها قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن أفضت إلى انسحاب قوات الحزام الأمني قطاع الصبيحة مقابل خروج اللواء 17 وتسليم المعسكر لقوات الحزام اليوم ،كما تدخلت وساطة قبلية لطلب مهله أسبوع من القبائل لتسليم المعسكر وتشكيل لجنه عسكرية بهذا الخصوص لعملية التسليم والاستلام وهو ماتم نفيه ورفضه لاحقا من قبل قيادة اللواء 17 .

ويقع موقع اللواء 17مشاه في منطقة خور العميرى بمديرية راس العاره إلا أنه استعان بموقع معسكر الخطابية بصوره مؤقته عندما اندلعت معارك في مناطق تابعه لمديرية طورالباحه قبل ثلاث سنوات ،ويرفض حتى اللحظة توجيهات قيادة المنطقة العسكرية الرابعة والتحالف والمجلس الانتقالي والقبائل تسليم المعسكر لقوات الحزام الأمني التابعة لمناطق الصبيحة المدعومة اماراتياً .

قد يعجبك ايضا