تعز اليوم
نافذة على تعز

برلماني اصلاحي يطلق دعوة شاملة لمواجهة طارق صالح

أطلق البرلماني والقيادي في التجمع اليمني للإصلاح في تعز، شوقي القاضي، دعوة شاملة الى كل من رئيس سلطة الشرعية ونائبه ووزارة دفاعها وهيئة الأركان وحكومتها وبرلمانها والسلطة المحلية في تعز وكتلتها البرلمانية ومكوناتها السياسية والإجتماعية يدعوهم بها الى الوقوف بجدية ومسؤولية تجاه التحذير الذي صدر من محافظ محافظة تعز الأسبق، علي المعمري.

تعز – تعز اليوم :

وقال القاضي، بمنشور في صفحته ب”فيسبوك”رصده “تعز اليوم”، ” التحذير الذي أطلقه الأستاذ علي المعمري

حول المخاطر التي تُحاك على تعز، خاصة في مديريات الساحل الغربي، والقريبة منها”، بالإشارة منه الى اتهام المعمري لطارق صالح بتدبير مخطط يستهدف تمزيق تعز والسيطرة عليها.

وأضاف، هذا التحذير يدعونا جميعاً للوقوف معه بمسؤولية وجِدِّيَّة، خاصة إن الأخ علي المعمري، نائب برلماني، وممثِّل لتلك المديريات، ومحافظ أسبق لمحافظة تعز، ولديه من المعلومات المؤكدة والموثَّقة ما يستدعي التحرك العاجل والاجراءات الحازمة، قبل أن يقع الفأس على الرأس”.

وتابع القاضي، علماً بأن الذين يتولَّون كِبَرَ هذه المؤامرة تاريخهم مليءٌ بالجرائم والهزائم والتآمرات، ولم يشهد لهم التاريخ موقفاً واحداً مع الجمهورية، أو معركة حقيقية ضد مليشيات الحوثي، وإنما صُنِعوا لتأدية دورٍ لصالح المخرج والمُنتج والشركة المقاولة”، بالإشارة منه الى طارق صالح.

ورأى مراقبون ان كلام القاضي مؤشر على قرار الإصلاح بالتصعيد ضد قوات طارق صالح، المدعومة إماراتيا، لتحرير مناطق الساحل وعدم السماح له بالتمدد نحو مناطق جديدة في الريف الجنوبي لتعز.

وكان المعمري قد فجر، أمس الجمعة، قنبلة من العيار الثقيل باتهامه طارق صالح بإدارة مخطط يستهدف ضرب تعز ببعضها، بشكل عام ويمزيق نسيجها الإجتماعي ويؤثر على تركيبتها الديمغرافية تحت مزاعم وأوهام مختلفة.

وأشار المعمري الى مجموعة من الشخصيات السياسية في تعز التي طرح عليها خطر مخطط طارق صالح في تعز، مطالبا اياها باتخاذ موقف تمنع ما اسماه “الكارثة الوشيكة قبل وقوعها”.

الجدير بالذكر ان ما كشفه المعمري، في كلامه، أثار جدل سياسي واسع ومتواصل بين الأوساط السياسية والشعبية في تعز.

قد يعجبك ايضا