تعز اليوم
نافذة على تعز

من مأرب| العليمي يعلن إنهاء مسار التسوية والعودة إلى الحرب

أعلن رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي المشكل كسلطة وريثة للشرعية، اليوم الاثنين، عن عودتهم رسميا إلى خيار المعركة ضد قوات صنعاء-الحوثيين، في خطوة قد تؤدي إلى هدم مسار التسوية وخفض التصعيد القائم بين الطرفين.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال العليمي، خلال اجتماع لقيادة السلطة المحلية والأجهزة التنفيذية التابعة له في مأرب،” نؤكد لكم أننا سننطلق من هنا ومن كل المحافظات لتحرير المناطق التي مازالت تحت سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من النظام الايراني، وسيتحقق النصر من خلال القوات المسلحة بكافة تشكيلاتها والمقاومة الشعبية المساندة لها” وفق وكالة سبأ التابعة للرئاسي.

وكان العليمي قد وصل اليوم إلى محافظة مأرب في زيارة هي الأولى من نوعها منذ تشكيل المجلس الرئاسي كسلطة بديلة للشرعية هادي من قبل السعودية، في زيارة تم توصيفها رسميا كزيارة تفقدية للأوضاع في المحافظة، وعقد خلالها سلسلة من الاجتماعات مع قيادتها الأمنية والعسكرية وقيادة السلطة المحلية.

ويرى مراقبون أن تزامن زيارة العليمي إلى مأرب وتأكيده التبني الرسمي لخيار العودة إلى المعركة لا يستبعد أن يكون له ارتباط بشكل كبير مع التصعيد الذي تقوده كلا من أمريكا وبريطانيا ضد الحوثيين، على خلفية عملياتهم في البحر الأحمر المساندة لغزة.

قد يعجبك ايضا