تعز اليوم
نافذة على تعز

مظاهرة تطالب بالافراج عن معتقلي الرأي في تعز

نظم عشرات من ناشطي وابناء تعز، الأحد، مسيرة ووقفة احتجاجية مطالبة بسرعة الإفراج عن معتفلي الرأي في سجون المحور أمام مقر السلطة المحلية في شارع جمال وسط مدينة تعز.

تعز- تعز اليوم:

وحمل المتظاهرون، في بيان الوقفة التي دعت لها اللجنة التنظيمية لساحة الحقوق والحريات، رئيس سلطة الشرعية ونائبه وحكومتها وسلطتها المحلية في تعز مسؤولية مايتعرض له معتقلي الرأي من تعسف وقمع في سجون المحور، في الوقت الذي يتم فيه التغاضي عن أصحاب السوابق الأمنية ومرتكبي الجرائم الجسيمة.

وأشار البيان الى أن رفض قوات المحور لتوجيهات محافظ المحافظة باطلاق سراح الناشطين من سجون المحور يدل على ان هنالك سلطة وقوة اخرى هي من تتحكم وتهيمن على قرار السلطة الأمنية والعسكرية، مطالبين بإيقاف هذا العبث.

ورفع المتظاهرون في المسيرة التي انطلقت من ساحة الحقوق والحريات بشارع جمال الى مقر السلطة المحلية؟ صور معتقلي الرأي القابعين في سجون المحور ( جميل الصامت، جميل الشحاع وعبد الله فرحان)، وعبارات مطالبة بسرعة الإفراج عنهم.

وكان محافظ المحافظة، نبيل شمسان، قد وجه للمرة الثالثة على التوالي مذكرة الى مدير الأمن السياسي المنتمي للإصلاح في تعز، عبدالواحد سرحان، تأمره بسرعة الإفراج عن معتقلي الرأي، فيما الأخير يتمرد .

قد يعجبك ايضا