تعز اليوم
نافذة على تعز

رجل دين يتحدى كورونا في تعز

 

أثار تصريح القيادي السابق في حزب الإصلاح والشيخ الديني، عبدالله العديني، التي تحدى بها مرض كورونا سخرية وسخط كبيرين من قبل ناشطين تعز في وسائل التواصل الإجتماعي.

تعز- تعز اليوم:

وكتب العديني، بمنشور في صفحته ب”فيسبوك”، عقب اعتلائه منبر الجمعة في جامع السعيد وسط المدينة، ” بسم الله وصلينا ولم نخش الكورونا، وقانا الله شر وباء العصر وكل الأمة الثكلى الأليمة وسخرة على الظلام ممن يطبق شرع انظمة ذميمية، تعالى الكفر في الأرض غرورا وصيره الوباء بغير قيمة، فيا رباه جنبنا وباء ووفقنا الطريق المستقيمة”.

الناشط عمر النهمي علق، في صفحته على كلام العديني، قائلا ” العالم عندهم كورونا واحنا عندنا جنون البقر”.

من جهته شارك الصحفي، خالد سلمان، صورة لمنشور العديني وعلق عليه قائلا ” قدرك أيها القتيل ان تقع بين موت الجوع وموت الحرب وموت الجهالة، عبدالله العديني شيخ القتل الجاهل”.

من جهته علق عبدالصمد الصلاحي، دكتور متخصص بالأعشاب الطبية في ماليزيا، على خطاب العديني، قائلا بتهكم ” مثل هذا تم انتخابه لمجلس النواب يشرع قوانين ؟.

يابوي اليمنين كم ارتكبوا من كوارث، لاحظوا بس لما يدعي الله يجنب الناس الكوارث وفي نفس الوقت يقولك خرجنا نصلي واتحدينا الكورونا زي هذا كيف تقدر تخليه يفهم؟!”، بالإشارة منه الى صفة العديني كعضو في مجلس النواب عن حزب الإصلاح.

واستهجن الناشطين مشاركة قوات المحور في تجهيز جامع السعيد ليقيم العديني خطبته، بالوقت الذي اصدرت فيه السلطة المحلية قرار سابق بإلغائها ضمن الإجراءات التي اعلنتها لمواجهة تفشي الوباء.

قد يعجبك ايضا