تعز اليوم
نافذة على تعز

سلطات تعز تقر حزمة اجراءات لمواجهة فيروس كورونا تشمل هذه المرافق..

أعلنت السلطة المحلية التابعة للشرعية في محافظة تعز، الأربعاء، حزمة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا في المحافظة.

تعز – تعز اليوم :

وأقرت، خلال اجتماع لها،  إغلاق الحدائق العامة والنوادي وصالات الأفراح والمناسبات وإعادة توزيع الأسواق بمدينة تعز والمدن الثانوية في مراكز المديريات التي تقع تحت سيطرتها.

وفي الاجتماع استعرض مدير عام مكتب الصحة والسكان، عبدالرحيم السامعي، الاستعدادات والإمكانيات والاحتياجات التي ينبغي توفيرها على وجه السرعة وتشمل إنشاء مركزي عزل للحالات المشتبه اصابتها بفيروس كورونا.

وسبق أن اتخذت  السلطة المحلية في تعز التابعة للحوثيين إجراءات مماثلة  للمواجهة ومنع انتشار الوباء، من ضمنها  قرار إغلاقها جميع منافذ تعز البرية التي تودي الى مناطق سيطرتها، ابتداء من مساء الاثنين الماضي،   ماعدا أربعة منافذ رئيسية وهي ” الأقروض، حيفان، سامع وسقم مقبنة”، وإنشاء مراكز حجر وعزل صحي في هذه المنافذ، بالإضافة الى إقرارها آلية وخطة بتسجيل اسماء الوافدين الى مناطق سيطرتها.

وكانت كل من حكومتي  صنعاء والشرعية قد أعلنت مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار وباء الكورونا في اليمن من ضمنها تعليق العمل في معظم مرافق الدولة التعليمية والإدارية.

قد يعجبك ايضا