تعز اليوم
نافذة على تعز

ناطق محور تعز يتهم الاحزاب المناهضة بالخيانة

اتهم ناطق محور تعز العسكري الذي يسيطر عليه التجمع اليمني للإصلاح في تعز، عبد الباسط البحر، الأحزاب السياسية المناهضة لسلطة الإصلاح في المحافظة بالخيانة، متوعدا إياهم بما اسماه “جرد الحساب والعزل”.

تعز – تعز اليوم :

واعتبر البحر، خلال ورشة عمل أقامها مجلس قيادة صوت الثورة بتعز، أن أداء بعض الأحزاب أصبح يتخادم مع الانقلابين في الشمال والجنوب”.

وقال البحر، “يجب أن نطالب بتقييم عمل الأحزاب الداعمة للشرعية ماذا قدم كل حزب لمعركة تعز؛ إعلاميًا وسياسيًا وماديًا ولوجستيًا (..) يجب أن تكون هناك جردة حساب”.

وأضاف البحر، هناك مخططات لإسقاط المحافظات من داخلها كما حدث بالجوف عبر أصحاب الشرائح المتعددة والخلايا النائمة التي نشطت بشكل خطير جداً ومقلق ، ينذر بكارثة على تعز قبل غيرها”.

وتوعد البحر ما اسماه بـ”القيادات الخائنة”، بالعزل، قائلا إنه لابد من “تحييد المشكوك فيهم حاليا على الأقل ورفض من يفرض منها وكل الاملاءات بشأنها سواء من الاشقاء أو من مراكز نفوذ”.

وأشار البحر إلى وجود ترتيبات عسكرية وخيارات واسعة ومفتوحة أمام قواته لمواجهة ما اسماه ” كل المؤامرات على البلد بما فيها خيار العودة الى المقاومة الشعبية ونقطة الصفر .

وتأتي تصريحات البحر_التي تعبر عن الجناح العسكري للإصلاح في سلطة الشرعية في تعز_ في وقت تزداد به حدة الصراع السياسي بين الإصلاح والأحزاب المناهضة له وعلى رأسها “الناصري، الإشتراكي، المؤتمر”، والتي تحمل الإصلاح مسؤولية تردي الأوضاع الأمنية والفشل والفساد في سلطة الشرعية في تعز، بالإضافة الى اتهامها للإصلاح بالإقصاء و اختلافها معه حول ملفات “المخفيين قسرا في سجونه”، والاضطرابات التي شهدتها منطقة الحجرية منذ اغتيال قائد اللواء 35مدرع، عدنان الحمادي، وما لحقها من توترات.

وشن الإصلاح، خلال الأسبوع الماضي، حملة اعتقالات واسعة على المناوئين لسلطته كان ابرزهم اعتقال قواته للصحفيين “جميل الصامت وجميل الشجاع”، مع فرض قواته إجراءات أمنية مشددة للمراقبة ورصد القادمين والخارجيين إلى ومن مدينة “تعز”، تخوفا مما يسميه اعلامه “الخلايا النائمة”، التي تخطط لاسقاط سلطته بعدما سقطت في كل من “مارب والجوف.

قد يعجبك ايضا