تعز اليوم
نافذة على تعز

موجة جديدة لوباء الكوليرا في ظل فساد المنظمات

حذرت منظمة اكسفام الدولية “فرع اليمن” في بيان لها امس الاثنين من قدوم موجهة جديدة لوباء الكوليرا خلال موسم الامطار المقبل .

خاص – تعز اليوم :

وقالت المنظمة ان تهديد الوباء مازال قائما مع تزايد عدد اليمنيين المصابين بالفيروس الذي وصل مابين يناير 2017 حتى ديسمبر 2019 اجمالي الحالات المصابة الى 2 مليون و 253 الف و 488 اصابة مشتبهة .

وافاد البيان بان تفشي الوباء باليمن في 2019، يعد الثاني على الإطلاق عالميا، إذ تم رصد أكثر من 860 ألف حالة مشتبه في إصابتها بالكوليرا”.

واشار البيان الى ان المناطق التي تقع شمال اليمن تعد الاكثر وباءا بسبب شحة المياه  واستمرار الصراع الذي يعيق الجهود المبذولة لمعالجة الازمة المنسية .

ونقل البيان عن مدير مكتب “أوكسفام” باليمن محسن صدّيقي، أن “حالات الكوليرا ما زالت بمستويات مماثلة للعام الماضي، وأنه لأمر مروّع أن تحظى الأزمة المستمرة على قدر قليل من الاهتمام”.

من جهة اخرى تداعت السلطات في صنعاء وعدن بان المنظمات الدولية تمارس الفساد المنظم ولم تستطع ان تقدم خدماتها بالشكل الذي يساعد على حلحلت الازمة الانسانية .

واشارت بان المساعدات التي تقدمها الامم المتحدة فاسدة ومنتهية الصلاحية وان التدخلات في القطاع  الغذائي والصحي والمائي ، اتت بالشكل الذي يساهم في ديمومية الازمة الانسانية ، التي تشير الاحصائيات بان مستوى الفقر في تزايد مطرد  مع توسع انتشار الاوبئة وتزايد عدد المصابين في عموم اليمن .

قد يعجبك ايضا