تعز اليوم
نافذة على تعز

بيان ناري من يسار تعز ضد الإصلاح

أدان الحزب الإشتراكي اليمني والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في تعز، منع القوات الأمنية التابعة للتجمع اليمني للإصلاح في مديرية الشمايتين إقامة حفل اشهار مجلس تنسيق الحراك الشعبي، أمس الأول، في قاعة المجمع بمدينة التربة، جنوبي تعز.

متابعات-تعز اليوم:
ووصف الإشتراكي والناصري ، في بيان مشترك اصدراه، خطوة الإصلاح ب” سلوك و مؤشر خطير يفضح ضيق السلطة المحلية بالشمايتين بالمكونات السياسية والاجتماعية، ويتجه لمصادرة الحقوق القانونية والسياسية لها لصالح طرف سياسي يعتبر نفسه سلطة أمر واقع في مناطق تعز المحررة”.

وتابع بيان الحزبين: “إن ما حدث يُعتبر ضرباً لمبدأ الشراكة بين السلطة المحلية ومكونات المجتمع المتمثلة بأحزابه وقواه السياسية، ودعوةً لمزيد من التوتر والفرقة والانقسام، في وقت يحتاج فيه المجتمع إلى مزيد من التعاون والتماسك والتآلف لمواجهة الأخطار الخارجية، وحل المشاكل الداخلية، تخفيفاً لمعاناة المواطن الذي أوشك على أن يفقد الثقة بكل شيء خاصةً مسؤوليه”.

ومنعت السلطة المحلية والأمنية التابعة للإصلاح في مديرية الشمايتين انصار مجلس تنسيق الحراك الشعبي، الذي شكلته قوى اليسار المناوئة للإصلاح في تعز، من إقامة حفل الإشهار بقاعة مجمع المديرية.

ويأتي بيان الحزبين في ظل صراع كبير تشهده محافظة تعز وانقسام سياسي حاد بين الإصلاح-المسيطر على مقاليد الحكم في المحافظة، والمكونات السياسية والإجتماعية المناهضة له وفي مقدمتها “الناصري والإشتراكي” والتي تتهمه بالفساد والإقصاء والتهميش، وتحمله مسؤولية الوضع الأمني المضطرب الذي تشهده مدينة تعز ومناطق الحجرية.

قد يعجبك ايضا