تعز اليوم
نافذة على تعز

تعز| المؤتمر يشكّل “الدعم والاسناد” لمواجهة “الحشد الشعبي”

بدأ المؤتمر الشعبي العام في تعز، اولى خطواته التصعيدية بحشد جماهيري مسلح  لانصاره في صبر،  بعد أيام من تعليق مشاركته في التحالف السياسي مع التجمع اليمني للإصلاح وتهديده بالتصعيد.

تعز – تعز اليوم:

ونظم المؤتمر، صباح اليوم السبت، بدعوة من رئيس فرعه ووكيل محافظة تعز،  عارف جامل، حفل جماهيري حاشد في مديرية صبر الموادم تحت شعار “نحو استكمال تحرير ماتبقى من تعز”.

وفي الاحتفال الذي جاء بنائا  على دعوة منه، أعلن جامل بصفته الجديدة رئيس لما يسمى “لجنة الدعم والاسناد للجيش الوطني”، ان جموع صبر ستكون بداية للاحتشاد والتصعيد في كل المديريات من اجل استكمال تحرير ماتبقى من تعز”.

وكشفت مصادر محلية، أن جامل يجري حاليا عملية تحشيد واسعة لابناء مديريات صبر الثلاث “مشرعة وحدنان، صبر الموادم، المسراخ”، لتشكيل فصيل مسلح جديد وتجميع المجندين تحت مسمى “الدعم والاسناد” على غرار الحشد الشعبي الذي شكله الإصلاح.

ويرى مراقبون انه بالرغم ان المهرجان اعلن تايده ومساندته للجيش الوطني بشكل عام واعتباره جماعة “الحوثيين” الهدف الذي يجب تحرير تعز من سيطرتها، إلا ان توقيته بعد فك المؤتمر شراكته مع الإصلاح وتوعده  بالتصعيد يجعله رسالة للإصلاح اكثر منه للحوثيين”، ويوكد ذلك العنوان الذي وصف به  المكتب الإعلامي لجامل  الاحتشاد الجماهيري المسلح، على صفحته بفيسبوك، “صبر  تنتفض بقيادة الشيخ عارف جامل “.

قد يعجبك ايضا