تعز اليوم
نافذة على تعز

اجتثاث الاصلاح لكادر القضاء العسكري مهد لتصفية الخصوم العسكريين ابتداء بالحمادي

كشف تحقيق استقصائي تورط علي محسن الاحمر نائب رئيس الشرعية ، ووزير الدفاع محمد المقدشي، وقائد محور تعز السابق، والذي تم اعادته إلى قيادة المحور مجددا، خالد فاضل، باجتثاث جميع الكادر القضائي في النيابات والمحاكم العسكرية الخاضعة لسيطرة الشرعية.

خاص – تعز اليوم :

ونشر التحقيق الاستقصائي الصادر من “المعهد اليمني لحرية الاعلام” وثائق تثبت تورط قيادات الشرعية بتزوير وثائق لـ44 شخص تم تعيينهم في جميع المحاكم والنيابات العسكرية التي لا تنطبق عليهم الشروط القانونية .

واشار التحقيق الى ان الاشخاص المعينين تم فرضهم كرؤساء ووكلاء واعضاء نيابات عسكرية في السبع المناطق العسكرية الخاضعة لسلطة الشرعية ، وتسعة اشخاص تم تعيينهم في المحاكم العسكرية .

واكد التقرير بتورط وزير الدفاع التابع للشرعية وبتوجيهات علي محسن ، أصدر هادي قرارات تقضي بتعيين اشخاص مدنيين في القضاء العسكري .

مؤكدا استغلال مسؤولين وقيادات جيش الشرعية الوضع المضطرب في البلاد، لإصدار قرارات تعيين في القضاء العسكري مخالفة للقانون، وإهانة القيم الأساسية للدستور، والتدخل في شؤون السلطة القضائية.

ويراء المراقبون في القضاء اليمني والناشطون الحقوقيون، مخاطر هذه الانتهاكات الخطيرة والتدخلات السافرة في السلطة القضائية في الشرعية التي باتت اليوم مشكوكة في استقلالية ونزاهة اداءها، خصوصا وان القضاء العسكري بات اليوم هو المعني الاول في الفصل في قضية اغتيال الحمادي التي تشير التحقيقات الاولية الى ضلوع اشخاص ينتمون الى حزب الاصلاح الذي ينتمي اليه القيادات العسكرية المتورطة بعزل كادر القضاء العسكري السابق واستبدالهم باشخاص يأتمرون بتوجهات الحزب

قد يعجبك ايضا