تعز اليوم
نافذة على تعز

إعلام تعز يتهم قناة الحدث بالتضليل والإساءة لقيادة المحور

 استنكر مكتب إعلام محافظة تعز التابع للشرعية، التقرير الذي بثته قناة “الحدث”، السعودية، يوم الثلاثاء الماضي، عن الأوضاع السياسية والعسكرية في المحافظة .

تعز (المدينة) – تعز اليوم :

ووصف إعلام المحافظة، في بلاغ صحفي له، اليوم الخميس،  تقرير قناة الحدث بالمضلل والكاذب والمتعمد الاساءة  لـ”تعز” وجيش الشرعية  ومؤسساتها في المحافظة.

وشنت قناة الحدث، في تقريرها، هجوما حاد على التجمع اليمني للإصلاح في تعز، متهمة الحزب بالهيمنة على أجهزة السلطة وإعاقة “تحريرها”، ومنع المحافظين السابقين من ممارسة مهامهم من داخل مدينة تعز و آخرهم المحافظ الحالي نبيل شمسان.

وأتهمت الحدث الإصلاح، بنشر الفوضى الأمنية وانتشار سلسلة الإغتيالات التي صاحبت سيطرة الحزب على المحافظة، مشيرة إلى ما وصفته “غياب السلطة الشرعية في المحافظة”، كما أقرت القناة السعودية في تقريرها، إن السيطرة في تعز مقسمة حسب التشكيلات العسكرية، واصفة تلك التشكيلات العسكرية بأنها تتبع الإخوان المسلمين وتدين بالولاء لحزب الإصلاح وليس للشرعية.

وأعتبرت قناة الحدث، أن قوات هادي لا يمثلها في تعز سوى اللواء 35 مدرع فقط ،الذي اغتيل قائده بداية الشهر المنصرم .

ورأى مراقبون تقرير قناة الحدث الذي وصف الإصلاح ب”الإخوان المسلمين”، وهي من أبرز  الجماعات المصنفة تحت قوائم الإرهاب  في السعودية، مؤشرا  على تخلي السعودية عن الإصلاح في تعز، لصالح التشكيلات العسكرية والمكونات السياسية  المدعومة من الإمارات في المحافظة، والتي تخوض صراع سياسي وعسكري مع الإصلاح  على السيطرة  القرار السياسي والنفوذ العسكري في تعز.

قد يعجبك ايضا