تعز اليوم
نافذة على تعز

قيادي اصلاحي يهاجم بيان الاحزاب السياسية الرافض لعسكرة المليشيات

هاجم القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح في تعز وأحد أبرز القيادات العسكرية في جيش الشرعية في المحافظة، توفيق عبدالملك، بيان الأحزاب السياسية الرافض للتحشيدات العسكرية الخارجة عن إطار الدولة والتي قامت بها قيادات محسوبة على الإصلاح وأبرزها تحشيد قائد ما يسمى المقاومة الشعبية الذي يقيم حاليا في تركيا، حمود سعيد المخلافي، في معسكر “يفرس” في مديرية جبل حبشي، بدعم قطري.

خاص – تعز اليوم :

وقال عبدالملك في منشور على فيسبوك رصده “تعزاليوم”، على الأحزاب السياسية الرافضة لتشكيل معسكر يفرس، متسائلا عن ما قدمته لمحافظة تعز وجيشها وأمنها وتحريرها وأوضاعها الصحية والخدمية”، بالرغم من توقيع حزبه على بيان الرفض.

وأشار توفيق، إلى أن هدف معسكر يفرس مواجهة من اسماهم أنصار طارق الذين يسيطرون على مدينة التربة في منطقة الحجرية، قائلا” كم هو مؤسف أن نرى جيشا من الخارجين عن القانون وأنصار طارق عفاش يسرحون ويمرحون في التربة وهم يغضون الطرف عنهم ولم يشيروا إليهم بالبيان”، بحسب كلامه

وأضاف،” كم هو مؤسف أن يقوم طارق عفاش بالتحشييد من سنتين في سواحل تعز لبقايا عفاش ممن شاركوا في قتلنا وحصارنا، ولم يلقو إدانة من أحزاب ونخب تعز رغم أنهم لا يعترفون بالشرعية”.

وقرن القيادي في التجمع اليمني للإصلاح وعضو البرلمان اليمني، شوقي القاضي، إنشاء قيادات محسوبة على حزبه معسكر خاص بدعم قطري في منطقة “يفرس”، بتشكيل الأحزمة الأمنية وقوات طارق صالح والجماعات المسلحة المدعومة من قبل دولة الإمارات، مؤكدا رفضه لجميع التشكيلات.

ووقع الإصلاح على بيان مع الأحزاب السياسية الداعمة لشرعية هادي في تعز،، يرفض فيه التحشيدات العسكرية للمقاتلين التي قامت بها قيادات محسوبة عليه، في معسكر “يفرس” في مديرية جبل حبشي.

قد يعجبك ايضا