تعز اليوم
نافذة على تعز

تنسيقي نقابات تعز يطالب بانتظام صرف المرتبات وصرف بدل غلاء معيشة

طالب مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني (متين) بمحافظة تعز، الأربعاء، سلطات الرئاسي بتحسين الوضع المعيشي للموظفين ورفع الحد الأدنى للأجور، معربا عن قلقه حيال تأخر صرف مرتبات موظفي المحافظة للشهر سبتمبر حتى الان.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال مجلس تنسيق النقابات، في بيان له، إن “العديد من الجهات الحكومية المركزية تعاني من تأخير مستحقات الموظفين لعدة أشهر، مع تسليم البعض نصف راتب فقط، بما في ذلك موظفو مصنع الإسمنت بالبرح. بالإضافة إلى ذلك، لم يتسلم موظفو مؤسسة المسالخ واللحوم مرتباتهم منذ عام 2019.”

وأكد البيان أن” المرتبات الحالية لا تغطي الاحتياجات الأساسية للموظفين وعائلاتهم، مما يفاقم من معاناتهم في ظل سياسة اللامبالاة والتأخير في صرف المرتبات من قبل سلطات الدولة.”

وطالب مجلس متين المجلس الرئاسي والحكومة بسرعة صرف مرتبات الموظفين بانتظام بما في ذلك المتأخرات وتنفيذ التسويات الوظيفية وصرف البدلات المختلفة للمستحقين.

كما طالب بيان متين بزيادة الحد الأدنى للأجور ليكون معادلاً لـ100 دولار أمريكي وصرف بدل غلاء معيشة بما يتناسب مع ارتفاع أسعار السلع الضرورية.

وناشد مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني (متين) بمحافظة تعز الجميع للعمل بمسؤولية تجاه موظفي تعز والشعب اليمني لتحقيق الأمن المعيشي والاجتماعي، وفق البيان.

قد يعجبك ايضا