تعز اليوم
نافذة على تعز

“هارتس”: صاروخ الحوثيين يكشف عيوبا مقلقة في منظومة الدفاع الإسرائيلية

قالت صحيفة “هارتس”، الاثنين، إن سقوط الصاروخ اليمني قرب تل أبيب، يكشف عيوبا مقلقة في أنظمة الدفاع الإسرائيلية.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”: 

وقالت الصحيفة، في تحليلا لها، “كان إطلاق الصاروخ الباليستي من اليمن إلى إسرائيل يوم الأحد متوقعًا، حتى أن وزير خارجية الحوثيين أصدر تحذيرًا مبكرًا في اليوم السابق.

وتتابع: “لكن هذه المرة، فشلت الدفاعات الجوية الإسرائيلية. ووفقًا للمتحدث العسكري، انفجر الصاروخ في الهواء، وسقطت شظاياه في منطقة مفتوحة بالقرب من موشاف كفار دانيال”.

ونوهت إلى أنه في حال “استمر الحوثيون في إطلاق النار على المطار، فقد يؤدي ذلك إلى تفاقم أزمة الطيران والسياحة بالفعل – حتى مع تكثيف الجيش الإسرائيلي لجهود الاعتراض”.

 

وطبقا للتحليل فإنه إذا كان هناك اعتراض فاشل بالفعل، فستكون هذه هي المرة الثانية التي ينجح فيها الحوثيون في اختراق دفاعات إسرائيل، بعد عملية الطائرة المسيرة “يافا” التي وصلت تل ابيب في منتصف يوليو/ تموز الماضي.

 

وتوقع التحليل أن مطار “بن غوريون” كان ضمن المدى الأقصى للصاروخ وهو 2000 كيلومتر (1200 ميل)، مما قد يعرض فعاليته للخطر”، مشيرا إلى أن وقت إطلاق مثل هذا الصاروخ يبلغ حوالي 15 دقيقة.

وتسبب وصول صاروخ قوات صنعاء “فلسطين 2″، إلى عمق كيان الاحتلال الإسرائيلي، بصدمة كبيرة في الأوساط الإسرائيلية، وسط مخاوف من احتمالية تكرر العمليات.

قد يعجبك ايضا