تعز اليوم
نافذة على تعز

على طاولة اللجنة المشتركة..ملف المسقطين أسمائهم من قبل محور تعز

طالب ناشطون، السبت، اللجنة العسكرية الأمنية المشتركة التابعة لمجلس القيادة الرئاسي والتي تزور محافظة تعز حاليا، بإضافة المئات من الجنود والضباط الذين تم اسقاط أسمائهم من كشوفات التجنيد لأسباب سياسية.

خاص-“تعز اليوم”:

وذكر الناشط عبد الكريم المحيا نموذج للضباط الذين تم اقصائهم من قبل قيادة محور تعز على الرغم من مشاركتهم في القتال ضد الحوثيين طيلة السنوات الماضية، قائلا بمنشور له على “فيسبوك”،” غالب سعيد قاسم الحبشي ضابط برتبة عقيد في القوه البحرية وباحث بدائرة الأبحاث البحرية بمحافظة الحديدة في مجال الصواريخ تم رفض انضمامه من قبل قياده محور تعز ولم يستلم مرتباته للان “.

وأضاف، هناك العديد من الجنود والضباط ومن جميع الوحدات العسكرية الذي قاموا بتعبية بيانات استمارات رسميه للانضمام في الجيش، ولم ينزل أسماؤهم ولا مرتباتهم ولا نعلم ماهي أسباب قيادة محور تعز لرفض قبولهم رغم التوجيهات السابقة من قبل الرئيس عبدربه منصور هادي آنذاك، لضم جميع أفراد الجيش الوطني.

وأشار ناشطون إلى وجود العشرات من الذين استشهدوا والجرحى لم يتم ترقيمهم من قبل قيادة المحور، فيما تم اسقاط أسماء المئات من الجنود لأسباب سياسية، بالوقت الذي تعج فيه قوائم الألوية العسكرية بالمئات من الأسماء الوهمية.

وطالب الناشطون اللجنة العسكرية والأمنية بالتحقيق بالموضوع ووضع حدا للفساد في بنية الجيش في تعز.

قد يعجبك ايضا