تعز اليوم
نافذة على تعز

تعز | مؤسسة المخلافي تسطو على مزرعة عصيفرة وتبدأ بجرف المشاتل والاشجار التي تعود للستينات

كشفت وثيقة صادرة عن نقابة الباحثين الزراعيين ، تفيد بقيام مؤسسة القيادي البارز في حزب الإصلاح الشيخ حمود المخلافي بضم مزرعة عصيفرة التابعة للهيئة العامة للدراسات والبحوث الزراعية، إلى أملاك المؤسسة .

متابعات خاصة – تعز اليوم:

وقالت الوثيقة المرفوعة إلى مجلس القيادة الرئاسي والنائب العام ونيابة الأموال العامة ومجلس الوزراء ،بان مؤسسة حمود المخلافي قامت بالسطو المسلح على أجزاء واسعة من المزرعة واقتلاع الأشجار وجرف المشاتل والبدء بتسوية الأرضية بالمعدات والحراثات.

ولم ترفع نقابة الباحثين الزراعيين هذه المرة نسخة من الشكوى إلى قيادة السلطة المحلية بتعز أو المحافظ ،وذلك كون النقابة قد قامت سابقا الرفع بالعديد من المذكرات والمناشدات إلى قيادة المحافظة، ولكن لم يكن هناك أي استجابة جادة لوضع حد لناهبي اراضي وعقارات الدولة .

وقالت أن مؤسسة المخلافي بدأت في اقتلاع أشجار الفواكه المختلفة التابعة للمزرعة البحثية التابعة لمحطة أبحاث المرتفعات الجنوبية التابعة لمزرعة عصيفرة.

وأشارت إلى أن مدير المؤسسة المدعو عبد الرحمن المخلافي برفقة عصابته استولوا على المزرعة البحثية بقوة السلاح بحجة أن من ضمنها مقبرة ليست من أملاك الهيئة.

واكدت الوثيقة بأن مدير المؤسسة قام بتهديد الموظفين والعاملين الذين تصدوا له بالقتل والتصفية.

 

وأوضحت المذكرة بأنه قد تم سابقا توقيع محضر بقيادة السلطة المحلية بتعز وتم فيه حصر حدود المقبرة، إلا مؤسسة المخلافي لم تلتزم بما تضمنه المحضر ولا بتوجيهات المحافظ .. مؤكدة بأن رئيس المؤسسة قال “نحن حكام تعز وخلو المحافظ نشوف ايش با يفعل”.

الوثيقة نوهت إلى أن عصابة المخلافي سبق وأن نهبوا كامل معدات الهيئة من حراثات وشيولات وبكلين وسيارات ونهبوا الورشة التابعة للهيئة كاملة.

وبينت أنه قد سبق الرفع بذلك للجهات المختصة بتعز وكذلك طالبت باخراج اللواء 170 دفاع جوي، وان الهيئةاوقفت بيع مدير الاوقاف لتلك المزرعة لجامعة اهلية قبل عام .

وطالبت الجهات المرفوعة لها المذكرة ان تتحمل مسؤوليتها وإيقاف مؤسسة المخلافي من العبث داخل المزرعة واخراجها من مزرعة الهيئة وكذلك إخراج اللواء 170 دفاع جوي.

قد يعجبك ايضا