تعز اليوم
نافذة على تعز

بيان مشترك لثلاثة من احزاب اليسار بتعز يرفض تكفير خطباء تعز للناشطة الدبعي

أصدرت الأحزاب السياسية بتعز، بيانًا مشتركًا للوقوف أمام تصاعد ظاهرة التشهير والتشكيك في معتقدات أصحاب الآراء من قبل خطباء المساجد بالمحافظة.

متابعات – تعز اليوم :

وقالت الأحزاب، وهي الإشتراكي، التنظيم الناصري، البعث، اتحاد القوى الشعبية، في بيان مشترك ، إن تخصيص ثلاث خطب جمعة خلال الأسبوع الماضي مكرسة للتحريض ضد الدكتورة ألفت الدبعي، عضو الحوار الوطني واستاذة علم الاجتماع السياسي، يعد مؤشرًا خطيرًا يعكس عودة تنامي جماعات التكفير والتطرف.

وأضاف البيان أن التحريض ضد الكاتبة والمناضلة الدبعي، في المساجد ومواقع التواصل، هو استهداف للخطاب السياسي الوطني الديمقراطي، واستهداف لمخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور.

وأشار البيان إلى أن ثقافة التكفير والتخوين والتحريض ضد الكتاب والصحفيين والمفكرين وأصحاب الرأي هو امتداد لمسلسل الجريمة السياسية، والتي استهدفت حياة الكثير من المناضلين السياسين والمثقفين والوطنين.

وأوضح البيان أن الأحزاب السياسية الموقعة على هذا البيان، تشدد على القيادة السلطة المحلية ومكتب الأوقاف تحمل مسؤوليتها في وضع تدابير جادة لوضع حد لتنامي ثقافة التطرف، إضافةً إلى ايقاف استخدام المنابر الدينية ضد المثقفين وأصحاب الآراء.

ولفت البيان إلى أن ذلك حوّل دور العبادة إلى منابر لتغذية ثقافة الحقد والكراهية والتطرف ومدراس لتربية وإعداد مشاريع الموت والإعدام خارج القانون، داعيًا الأجهزة الأمنية إلى أخذ اليقضة واتخاذ التدابير الحمائية تؤمن حياة أصحاب الآراء الحرة.

قد يعجبك ايضا