تعز اليوم
نافذة على تعز

خلافات في رأس هرم الشرعية وتوجه لإزاحة هادي..بيان جباري وبن دغر

كشف البيان الذي أصدره كلا من رئيس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر ونائب رئيس مجلس النواب عبد العزيز جباري، مساء أمس الأربعاء، ودعا إلى وقف الحرب والتصالح مع “الحوثيين” انقسام في رأس هرم الشرعية، وتوجه لإزاحة رئيسها عبده ربه منصور هادي خلال التسوية القادمة.

خاص_ “تعز اليوم”:

ودعا البيان إلى تحالف وطني واسع لوقف الحرب، واصفا وضع البلاد بالكارثي، قائلا “وضع كارثي، ليس كله من صنع اليمنيين، لكن علاجه يتوقف على اليمنيين، يعاني منه شعبنا الفقر والجوع والمرض، ويشرف على مجاعة حقيقية“.

وأشار البيان إلى أنه يجب أن تكون من أولويات ذلك التحالف أن “يسعى إلى وقف فوري للحرب، وحوار وطني شامل لا يستثنى منه أحد، برعاية أممية ودعم قومي، يكون هدفه الوصول إلى سلام عادل ودائم وشامل، يستند إلى المرجعيات الوطنية التي شكلت يومًا ما محلاً للإجماع الوطني“.

واتهم البيان التحالف “السعودي الإماراتي” بالذهاب بالبلد إلى أهداف مختلفة عن نصرة الشرعية، مخاطبا التحالف “نحن ندرك وهم يدركون أن السياسات التي قادت المعركة مع الحوثيين، قد ذهبت باليمن إلى أهداف مختلفة عن تلك التي أعلنت عنها عاصفة الحزم“.

ويرى مراقبون أن البيان الذي رفضته رئاسة مجلس النواب التابع للشرعية، عكس الخلافات الواسعة في رأس هرم الشرعية بعد فشلها على الأرض، في ظل توجه من جناح واسع يتزعمه جباري وبن دغر ويقف خلفه الإصلاح للتقديم هادي كبكش فدا للفشل الذريع.

قد يعجبك ايضا