تعز اليوم
نافذة على تعز

في ظل انتشار كورونا..نقص الأكسجسن أزمة مراكز العزل في تعز

اطلق أطباء وعاملوا في مركز العزل الصحي بالمستشفى الجمهوري، أمس الاثنين، نداء استغاثة إلى السلطة المحلية والجهات الحكومية والمنظمات المعنية من أجل توفير اسطوانات أكسجين للمركز.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وتسببت تزايد الحالات الوافدة إلى مراكز العزل بأزمة كبيرة في الحصول على الأكسجين الكافي رغم تدخل مجموعة شركات هائل سعيد انعم وعبر مؤسسة شراكة لإصلاح محطة الاكسجين بمستشفى الثورة والاعلان عن بدء تشغيلها بطاقتها القصوى الأحد الماضي.

تقول مديرة فرع مؤسسة شراكة جميلة مهيوب “الحالات الحرجة تحتاج الواحدة منها يومياً إلى 10 اسطوانات” .

السلطة المحلية وفقاً لمهيوب مطالبة بالتحرك سريعاً وتوفير أكثر من محطة وعليها أن تلغي مشاريع لا تشكل أولوية في الوقت الراهن.

“يحتاج مركز العزل بصورة يومية لنحو 250 أسطوانة غاز، قبل وقوع كارثة وشيكة تؤدي إلى الوفاة المباشر بسبب نقص الأكسجين” تنوه مهيوب في تصريح لها لصفحة “شارع تعز”.

وتعمل  محطتي أكسجين فقط في محافظة تعز إحداها في مستشفى الثورة الحكومي والثانية قدمتها دولة قطر للقطاع الصحي قبل أربع سنوات تم تسليمها لمستشفى التعاون الذي يديره حزب الاصلاح وتعمل بطاقة انتاجية 100 اسطوانة يومياً.

الطبيب في مركز العزل هشام محمد حذر أيضاً من أزمة ونقصٍ حادٍ في أسطوانات الأكسجين بالمركز، قائلا “المركز يعاني من نقصٍ حادٍ في الأكسجين وفيه عدد من الحالات دخلت مرحلة التنفس الصناعي والوضع فيه مأساوي”.

وارتفعت حالات الإصابة بالموجة الثانية لوباء كورونا في مدينة تعز في ظل نقص الاستعدادات الطبية لمواجهة الوباء والحد من انتشاره.

قد يعجبك ايضا