تعز اليوم
نافذة على تعز

للنأي بنفسه عن مسؤولية الانهيار الاقتصادي| الانتقالي يصعد ضد حكومة الرئاسي

صعد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، اليوم الخميس، خطابه السياسي ضد حكومة الرئاسي التي يعد أبرز الشركاء فيها، على خلفية انهيار العملة المحلية وتردي الوضع الاقتصادي في مناطق سيطرتها.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وحذر الانتقالي، في إعلان صادر عن اجتماع هيئة رئاسته، الحكومة من خطورة استمرار تدهور سعر العملة المحلية , وطالبها باتخاذ اجراءات سريعة لتنظيم القطاع المصرفي.

كما حذر البنك المركزي في عدن من خطورة استمراره في سياسته الحالية فيما يخص ضخ العملة الأجنبية عبر المزادات التي تفتقر إلى الشفافية، مطالبا بإلغاء قرار التعويم لأسعار الصرف، والانتقال إلى سعر الصرف المُدار (تحديد سعر صرف جبري) في هذه المرحلة الاستثنائية.

وأكد الانتقالي على ضرورة أن يرافق ذلك التحول التزام مركزي عدن بتغطية الطلب على العملة لاستيراد المواد الأساسية.

وأعتبر الانتقالي في الاجتماع الذي حضره وزرائه في الحكومة، الخطوات التي طالب بها ضرورة ملحة لوقف العبث والاستنزاف المهول للعملة الأجنبية وضبط أسعارها في السوق المحلية عند المستوى المقبول.

ويأتي التصعيد السياسي للانتقالي في وجه شركائه في حكومة الرئاسي بعد تصاعد السخط الشعبي والاحتجاجات المنددة بانهيار العملة في المحافظات الجنوبية، وهي الخطوة التي يراها مراقبون محاولة من الانتقالي في النأي بنفسه عن أي مسؤولية الانهيار الاقتصادي وتداعياته.

قد يعجبك ايضا