تعز اليوم
نافذة على تعز

حصار السفارات| دعوات شعبية لسخط عربي واسع لوقف إبادة أهالي غزة

تفاعل ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي بشكل واسع مع الدعوة التي اطلقها عزت الرشق، القيادي في حركة “حماس” إلى جماهير الأمة العربية والإسلامية لحثها على محاصرة سفارات كيان الاحتلال والدول الداعمة له كأمريكا وبريطانيا للضغط لوقف مجازر الإبادة في غزة.

رصد-“تعز اليوم”:

وأكد القيادي في حماس الرشق أنه “لو استمر الحراك ما كان للاحتلال ان يتجرأ على مجازره الأخيرة في غزة وأبرزها بيت لاهيا”، والتي راح ضحيتها أكثر من 87 بين شهيدا ومفقود لم تتمكن فرق الإسعاف من الوصول إليهم حتى اللحظة.

 

وتصدر وسم (#حصار_السفارات) منصات التواصل، حيث تفاعل ناشطون وكتاب و نخب عربية مع دعوة حماس التي تأتي بالتزامن مع تكثيف الاحتلال لمجازر الإبادة في كافة القطاع، بالذات مناطق شمال غزة التي تتعرض أحيائها للنسف على رؤوس ساكنيها.

وكتب الباحث السياسي الفلسطيني، سعد زيات، تدوينه له على “إكس”، قائلا: ” لكل من كان يسأل طيلة الشهور الماضية ماذا يفعل: حصار السفارات هو المطلوب احقنوا دم أهلنا وحاصروا السفارات في بلادكم انزلوا للشوارع ولا تغادروها اعلموا يقينا أن هذا الفعل هو رأس سنام كل الأفعال اليوم”.

بدوره، وجه الصحفي الفلسطيني محمد هنية، مناشدة عاجلة إلى الشعوب العربية، مخاطبا: “يا أهل مصر، بيننا وبينكم الدم والنسب والحدود وتاريخ طويل، كفّوا عن المراثي وأسمعوا عدونا وعدوكم صوت الجماهير.”

وتابع: “يا أهل الجزائر، فلسطين ليست مظلومة فحسب، بل مطحونة وجثث أبناء غزة مُقطّعة مغمسة بالدم، بحرنا مفتوح أمامكم، شوارعكم تستوعب ملايينكم، سفارات أمريكا وبريطانيا مفتوحة، أطلقوا العنان لوقفة تتعدى حدود التضامن”.

وأضاف:  يا أهل المغرب، لا تجمعنا حدود لو كانت قريبة لفعلتم ما يسرنا، لكن سفارة عدونا عندكم، تطبيعهم متواصل بينكم، أروا العالم حشودكم.”

وأكد الصحفي هنية أن “الوقت ينفد، ليس هناك متسع لتظاهرة هنا ووقفة هناك، ليكن عصيانا في كل مكان، أوقفوا حياتكم أسبوعا لأجلنا، نحن توقفت الحياة عندنا منذ عام”.

من جهته، علق الناشط عبد الحميد شروان، قائلا: “لأجل جباليا وبيت لاهيا، لأجل الأطفال والنساء تحت الركام والأحياء الذين تسفك دمائهم في هذه اللحظات، اخرجوا يا شباب مصر والأردن بحق الدين والعروبة، إلى الشوارع وأمام السفارات الأمريكية والإسرائيلية”.

قد يعجبك ايضا