تعز اليوم
نافذة على تعز

عمليات واستبسال كبير لفصائل المقاومة في جبهات غزة

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الاثنين، تنفيذ عمليات نوعية على مختلف جبهات القتال في قطاع غزة.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن استهداف دبابتين إسرائيليتين من طراز “ميركافا” بقذائف “الياسين 105” بالقرب من مسجد الصراط في حي الجنينة بمدينة رفح، جنوب القطاع.

في سياق متصل، أفاد المتحدث باسم قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أبو خالد، أن “مقاتلي المقاومة يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في مدينة جباليا ومخيمها، حيث تدور معارك من مسافة قريبة يتكبّد فيها العدو خسائر فادحة، ما يمنعه من التقدم أو تثبيت قواته”.

وأشاد أبو خالد بالعمليات البطولية للمقاومة اللبنانية بقيادة حزب الله، التي نجحت في التصدي لمحاولات الاحتلال التسلل إلى جنوب لبنان، مُلحقةً به خسائر كبيرة، وخاصة الهجوم الذي استهدف قاعدة “غولاني” جنوبي حيفا، مشيراً إلى أن هذه العمليات تعزز من حالة الارتباط بين شعبي لبنان وفلسطين في مقاومتهما.

ونشرت كتائب القسام أمس مشاهد توثق استهدافها دورية استطلاع إسرائيلية بطائرة “الزواري” الانتحارية في شرقي خان يونس، جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى توثيق عملية كمين محكم استهدف سرية مشاة ميكانيكية للاحتلال شرق معسكر جباليا.

كما أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن استهدافها تجمعات الاحتلال الإسرائيلي بقذائف الهاون شرق مخيم جباليا شمال القطاع، في إطار استمرارها في الرد على العدوان الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا