تعز اليوم
نافذة على تعز

البيان الثالث خلال 24 ساعة.. الحوثيون ينفذون عمليات جديدة في البحر والكيان

أصدرت قوات صنعاء-الحوثيين، عن بيانها الثاني منذ صباح اليوم الثلاثاء، معلنة فيه عن ثلاث عمليات عسكرية لاستهداف سفينتين تجاريتين، احداهما بريطانية.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقالت قوات صنعاء، في بيان على لسان ناطقها، ” نفذتِ القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ الأولى استهدفتْ سفينةَ ( CORDELIA MOON ) النفطيةَ البريطانيةَ في البحرِ الأحمرِ، وتم استهدافُها بثمانيةِ صواريخَ باليستيةٍ ومجنحةٍ وطائرةٍ مسيرةٍ وزورقٍ مسيرٍ، وقد أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ إصابةً بالغة”.

وأضاف البيان: ” والعمليةُ الثانيةُ استهدفتْ سفينةَ (MARATHOPOLIS) في المحيطِ الهنديِّ بصاروخٍ مجنح”.

وأشار إلى أن “العمليةُ الثالثة استهدفت السفينةَ مجددا لانتهاكِها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وذلك أثناءَ إبحارِها في منطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ في البحرِ العربيِّ إلى الشمالِ الشرقيِّ من أرخبيلِ سقطرى اليمنيِّ، وتم استهدافُها بطائرةٍ مسيرةٍ وأدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ مباشر”.

ويعد هذا البيان الثالث لقوات صنعاء في أقل من 24 ساعة، حيث كانت قد أعلنت صباح اليوم، عن استهدافها عاصمة كيان الاحتلال الإسرائيلي بطائرة مسيرة من نوع يافا، وكذلك مدينة إيلات بـ3 طائرات مسيرة من نوع صماد-4.

فيما أكد بيانها الأول الذي أعلنته مساء أمس الاثنين، معلومات اسقاطها طائرة أمريكية من نوع (أم كيو-9)، فوق أجواء محافظة صعدة شمالي اليمن.

وجددت قوات صنعاء في كل بياناتها تأكيدها على مواصلة عملياتها العسكرية ” وفرضِ الحصارِ البحريِّ على العدوِّ الإسرائيليِّ وإنَّ هذه العملياتِ لن تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ على غزةَ ورفعِ الحصارِ عنها وكذلك وقفُ العدوانِ على لبنان”.

قد يعجبك ايضا