تعز اليوم
نافذة على تعز

صحيفة عبرية: استمرار هجمات الحوثيين دليلا على عجز أمريكا والدول الغربية

اعتبرت صحيفة عبرية، الاثنين، استمرار هجمات قوات صنعاء بفرض حظر الملاحة على السفن وسفن الشركات المتعاملة مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، دليلا على عجز الولايات المتحدة الامريكية والدول الغربية في إيقافهم.

ترجمة خاصة-“تعز اليوم”:

ونشرت صحيفة “جورزاليم بوست”، مقالا تحليلا للكاتب الصحافي سيث جيه فرانتزمان، جاء فيه: “يبدو أن الولايات المتحدة والدول الغربية عجزت إلى حد كبير عن وقف هجمات الحوثيين، التي تحدث كل يوم تقريبا”.

وأضاف الكاتب: “البحر الأحمر والمناطق القريبة منه أصبحت تحت سيطرة الحوثيين بشكل متزايد، ويبدو أنهم يسيطرون على الوصول إلى السفن المتضررة مثل السفينة سونيون”، بالإشارة إلى السفينة اليونانية التي استهدفتها قوات صنعاء الأسبوع الماضي.

ودعا الكاتب إلى تغيير الواقع الذي فرضته قوات صنعاء، مؤكدا “هذه ليست الطريقة التي من المفترض أن تعمل بها المياه الدولية، فقد كانت السياسة المتبعة في الماضي تتلخص في الحفاظ على سلامة هذه المياه”.

وكانت قوات صنعاء، قد أعلنت اليوم الاثنين، عن عملية جديدة ضد سفينة انتهكت شركتها قرار حظر الملاحة على موانئ فلسطين المحتلة، مؤكدا استمرار عملياتها البحرية حتى وقف عدوان الاحتلال على القطاع.

لقراءة المادة من المصدر: هنا

قد يعجبك ايضا