تعز اليوم
نافذة على تعز

جدلٌ وسخرية من ترتيبات استقبال العليمي في تعز

أثارت التجهيزات التي تقوم بها السلطة المحلية في مدينة تعز لاستقبال رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، جدلا واسعا وسخرية عبر منصات التواصل الاجتماعي.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وكانت السلطة المحلية والأمنية قد بدأت بتنفيذ عدد من الأنشطة الاستثنائية في إطار ترتيباتها لاستقبال العليمي الذي سيزور المدينة لأول مرة منذ توليه تشكيل المجلس.

 

وتشمل تلك الأنشطة القيام بحملات نظافة وردم الحفريات ورفع القمامة من الشوارع الرئيسية في المدينة، وكذلك إصدار تعميم بمنع حمل السلاح في الأماكن العامة، بالإضافة إلى رفع صور العليمي في المكاتب والشوارع.

وأطلق ناشطون حملة تحت هاشتاج “#يكذبون_يا_رشاد”، مستنكرين تجاهل السلطة المحلية لمطالبهم وحقوقهم في وجود شوارع نظيفة طيلة السنوات الماضية وآمنة من الانفلات الأمني، كما قاموا بنشر صور للشوارع الفرعية في المدينة والتي توضح بقاء الوضع على ما هو عليه.

تفاعلات

وعلق الناشط عبدالله غالب المطحني، بالقول: “تحضيرات استقبال رشاد العليمي في تعز مقززه ومهينة ولا تبشر بخير، بمعنى أن تعز واقعة بين كرب عظيم من المنافقين وبالأصح السفهاء”.

وأضاف: ” “حاربوا الباعة المتجولين بالشوارع وقلبوا أم الدنيا طوارئ لأجل شاقي مع السفير السعودي ال جابر لا يملك من أمره شيء”، في إشارة إلى العليمي.

من جهته، سخر المدون، مهدي خريم، من الترتيبات بالقول: “يا رب والعليمي يدعس شوكة وهو جاي بالطريق وما يقدر يجي تعز ويرجع من الطريق، عشان اصحاب تعز المدينة يبطلوا طبال”.

وقال “عشر سنوات الكهرباء طافية بأكبر مدينة باليمن وهو ولا عبرها حتى بتوجيه أو زيارة من يوم طلع، واليوم عرف أن البرنامج السعودي للتنمية تبرع بمحطة كهرباء وجاي يفتتحها، وقد أصحاب تعز نظفوا الشوارع بماء وصابون ولهم يومين يرقعوا”.

 

قد يعجبك ايضا