تعز اليوم
نافذة على تعز

غزة: الاحتلال اختطف وامتهن كرامة أكثر من 2000 جثمان

قام جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، بالإفراج عن جثامين 89 شهيدا في غزة، بعد امتهان كرامتهم وتسليمهم هياكل عظمية وجثث مُتحللة، فيما تشير المعلومات الرسمية إلى أن أكثر من 2000 جثمان تم اختطافهم منذ بداية العدوان.

متابعات-“تعز اليوم”:

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان له، ، إن “جيش العدو الإسرائيلي يمتهن كرامة جثامين 89 شهيداً سلمهم هياكل عظمية وجثث مُتحللة بعد أن سرق جثامينهم من المقابر”.

وأشار البيان إلى أن أكثر من ” 2000 جثمان لشهداء وموتى اختطفهم العدو من عشرات المقابر في قطاع غزة على مدى 304 أيام من العدوان”.

وذكر البيان: أن” العدو قام بتسليم الشهداء في 35 كفنا فقط، منهم 13 جثة وضعهم في كفن واحد و22 جثة في كفن آخر، مشيرا إلى أن بقية جثامين الشهداء “متفرقة في أكفان عدة في طريقة مهينة وحاطة بكرامة الشهداء”.

وأوضح أن “العدو الصهيوني جرف المقابر ودمرها بالجرافات والآليات العسكرية في مشهد مخالف للآدمية والشعور الإنساني، معبرا عن إدانته “بأشد العبارات ارتكاب العدو الإسرائيلي لهذه الجريمة التي يندى لها البشرية، وندعو المنظمات الدولية والأممية إلى إدانتها”.

وحمل المكتب الإعلامي في غزة العدو الإسرائيلي وأمريكا المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة وغيرها”، مطالبا “بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة في اختطاف جيش العدو لجثامين الشهداء وسرقة أعضائهم الحيوية”.

قد يعجبك ايضا