تعز اليوم
نافذة على تعز

أكثر مواجهات البحرية تعقيدا.. كابتن أيزنهاور يكشف تفاصيل مهمتها في البحر الأحمر

وصف كابتن حاملة الطائرات الأمريكية “أيزنهاور”، تشيس هيل، مهمتهم  البحر الأحمر بكونها “أكثر سلسلة من المواجهات تعقيداً شهدتها البحرية منذ الحرب العالمية الثانية”.

ترجمة خاصة-“تعز اليوم”:

ووفقا لما نقله موقع “الجبهة الداخلية الأميركية”، عن هيل وزملائه من طاقم السفينة، فإن طاقم حاملة الطائرات “أيزنهاور” لم يرى الميناء سوى مرتين فقط، خلال فترة الانتشار التي استمرت تسعة أشهر، نتيجة للتهديد الذي شكلته قوات صنعاء-الحوثيين.

وأضاف هيل: “لقد شهدنا العديد من التجارب الأولى من نوعها – حيث تمكنا من مواجهة المركبات غير المأهولة، والمركبات الجوية، والسفن السطحية، والمركبات غير المأهولة تحت الماء”، متابعا: “ثم بالطبع، الصواريخ الباليستية المضادة للسفن، والتي لم نشهدها من قبل. لقد كانت تجربة متقدمة من حيث التعقيد”.

هيل الذي نفى تعرض الحاملة لاستهداف مباشر من قبل الحوثيين، أعتبر المواجهة التي خاضوها معهم” تجربة تعليمية للبحرية”.

وكانت حاملة الطائرات “أيزنهاور” قد غادرت البحر الأحمر في منتصف شهر يونيو، بعد إعلان قوات صنعاء عن استهدافها لأكثر من مرة، فيما حلت حاملة الطائرات “تيودور روزفلت” بديلة عنها.

ومنذ انطلاق المعركة في غزة، تخوض قوات صنعاء معركة بحرية واسعة مع البحرية الأمريكية والمسنودة بالبحرية البريطانية والأوربية، على خلفية فرضها حصارا بحريا على ملاحة كيان الاحتلال الإسرائيلي.

لقراءة المادة من المصدر: هنا

قد يعجبك ايضا