تعز اليوم
نافذة على تعز

مجلة أمريكية: الحوثيون مشكلة عنيدة لأمريكا وحلفائها

قالت مجلة أمريكية، السبت، إن الضربات العسكرية للولايات المتحدة الأمريكية والعقوبات الاقتصادية ضد قوات صنعاء-الحوثيين، فشلت في وقف هجماتها المساندة لغزة، واصفة الحوثيين بالمشكلة العنيدة لأمريكا وحلفائها.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

ووفقا لمجلة “فورين أفيرز”، فإنه من ” غير المرجح أن يؤدي تصعيد نطاق وشدة الضربات التي تقودها الولايات المتحدة إلى تغيير حسابات الحوثيين أو تغيير الديناميكيات العسكرية للصراع بشكل كبير”.

 

وبحسب تقرير المجلة: “من الممكن أن يؤدي توسيع نطاق العمل العسكري إلى تدهور القدرات العسكرية المتطورة للحوثيين في الأمد القريب، ولكن الحوثيين سيكونون قادرين على تجديد هذه القدرات بالصواريخ المهربة من إيران. (حتى الآن، لم يتمكن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة من وقف نقل هذه الأسلحة إلى اليمن). وفي الوقت نفسه، يستطيع الحوثيون استخدام التكنولوجيا منخفضة التكلفة، بما في ذلك الطائرات بدون طيار في الجو والبحر”.

 

وأشار التقرير إلى أنه بعد عقود من الحرب، أصبحت قوات صنعاء-الحوثيين ماهرة في نقل وإخفاء أصولها، مضيفة: “حتى لو أسقط التحالف الذي ترعاه الولايات المتحدة القنابل على جميع أراضي الحوثيين، فإن مثل هذا الهجوم لن يقلل من القدرات العسكرية للحوثيين إلى الحد الذي لا يسمح للجماعة بشن هجماتها الخاصة”.

وأكد التقرير أن “الحوثيين أثبتوا أنهم مشكلة عنيدة بالنسبة للولايات المتحدة وحلفائها، ولن ينجح القصف لإخضاعهم، كما يمكنهم تحمل عقاب كبير ومواصلة شن هجمات ضد الشحن في البحر الأحمر وضد إسرائيل”.

وخلص التقرير إلى أن الطريقة الأمثل لتحييد ما وصفها بدعاية الحوثيين، هو الوصول إلى اتفاق وقف نار مستدام في غزة، مؤكدا أن الحرب التي شنتها واشنطن ضدهم خاطئة.

 

قد يعجبك ايضا