تعز اليوم
نافذة على تعز

بأغاني الثورة الفلسطينية.. ليلة حماسية لمارسيل خليفة في مهرجان جرش

أحيا الفنان اللبناني مارسيل خليفة، ليلة غنائية في مسرح جرش ليلة أمس الجمعة، بأغاني الثورة الفلسطينية الحماسية، ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته الـ38، وسط حضور جماهيري كبير.

متابعات-“تعز اليوم”:

وصعد “خليفة” على خشبة مسرح الساحة الرئيسية في المدينة الأثرية في جرش بالأدرن، ليقدم لجمهوره العديد من الأغنيات على مدى ساعتين، جمعها الدفاع عن الحق والمظلومين والأبرياء.

واستهل المطرب اللبناني الحفل بأغنية “في البال أغنية يا أخت عن بلدي”، وأتبعها “بغيبتك نزل الشتي.. قومي اطلعي ع البال”، قبل أن يتغنى بقصيدة الحلاج “يا نسيم الروح”، كما قدم مقطوعة موسيقية بعنوان “تانجو لعيون حبيبي”، قبل أن يترك المجال لنجله رامي عازف البيانو في الفرقة، لتقديم مقطوعة موسيقية مهداة لشهداء أهالي قطاع غزة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية.

عاش جمهور مهرجان جرش ليلة غنائية وموسيقية مميزة مع مارسيل خليفة وفرقته المكونة من 18 موسيقيًا، ليقدم الكثير من أرشيفه الغنائي الكبير، قائلًا إن الغناء هو فعل مقاومة بوجه الظلم، مؤكدًا أهمية تضامن مهرجان جرش مع أهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لإبادة جماعية منذ 7 أكتوبر الماضي على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وزاد تفاعل الجمهور مع الفنان اللبناني، في النصف الثاني من الحفل، عندما بدأ تقديم الأغاني الأكثر شهرة في مسيرته الفنية، إذ غنى القصيدة الشهيرة “ريتا”، و”منتصب القامة أمشي” التي أعاد تقديمها بناء على طلب الجمهور، كما غنى “إني اخترتك يا وطني”، قبل أن يختم الحفل بأغنية “شدو الهمة”، التي تلاها تكريم الفنان اللبناني من قبل وزيرة الثقافة هيفاء النجار والمدير التنفيذي للمهرجان أيمن سماوي.

قد يعجبك ايضا