تعز اليوم
نافذة على تعز

بريطانيا تخفي لقطات تجسس حول استهداف العدو الصهيوني لعمال الإغاثة في غزة

كشف موقع “ديكلاسفايد” أن وزارة الدفاع البريطانية تحتفظ بمقاطع فيديو من طائرات تجسس حلقت فوق غزة في اليوم الذي قتل فيه العدو الصهيوني سبعة من عمال إغاثة دوليين، لكنها ترفض نشر اللقطات.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وأشار الموقع في تقرير إلى أن اللقطات تم تصويرها بواسطة طائرة مراقبة تابعة لسلاح الجو الملكي، أمضت ما يقرب من خمس ساعات فوق غزة في ذلك اليوم، ويبدو أنها عادت إلى قاعدتها في قبرص قبل دقائق من بدء الغارات الجوية.
وقال التقرير: “ربما يكون سلاح الجو الملكي البريطاني قد جمع لقطات للأحداث التي سبقت المأساة، والتي يمكن أن توفر توضيحا بشأن الادعاءات الصهيونية بأن “مسلحين من حماس” شوهدوا بالقرب من القافلة”.

وقد برزت بريطانيا الآن كمصدر غير متوقع لمثل هذه اللقطات، حيث أرسلت أكثر من 200 رحلة تجسس فوق غزة بزعم مساعدة إسرائيل في تحديد مكان الأسرى الذين تحتجزهم حركة “حماس”.

واكد الجيش البريطاني في رده على طلب موقع “ديكلاسفايد” أنه “تم الاحتفاظ بلقطات فيديو لغزة من رحلة المسيرة شادو ” ار1 في 1 أبريل .
وتزعم وزارة الدفاع البريطانية أن شريط الفيديو غير قابل للنشر لأسباب أمنية… مشيرة إلى أن محتوياته قد تتعلق بالقوات الخاصة البريطانية أو جهاز الاستخبارات ” ام 16 ” .

قد يعجبك ايضا