تعز اليوم
نافذة على تعز

دول عربية تدين العدوان الإسرائيلي على اليمن.. تعرف على أبرز المواقف

أدانت مجموعة من الدول العربية العدوان الإسرائيلي على اليمن، محذرة من تداعياته على المنطقة وجهود إنهاء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لأكثر من عشرة أشهر.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد شن سلسلة غارات على منشآت نفطية في ميناء الحديدة، يوم الجمعة الماضية، أسفر عن استشهاد ستة مدنيين وإصابة 83 آخرين، وتسبب بخسائر اقتصادية بليغة بالمنشآت المدنية.

الخارجية السورية كانت أول الجهات العربية التي سارعت بإصدار بيان إدانة للعدوان الإسرائيلي على اليمن، معربة عن تضامنها الكبير مع الشعب اليمني.

وجاء في بيان الخارجية السورية: “سوريا تؤكد أن الكيان الصهيوني يعتقد واهما بأن هذه الممارسات الإجرامية على اليمن الشقيق ستوقفه عن مساندته للشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة، وتجدد تحذيرها من التداعيات الخطيرة لكل تلك الاعتداءات الإسرائيلية”.

واستكرت دولة الجزائر عبر بيان لوزارة خارجيتها، ما وصفته بالعدوان الإسرائيلي السافر على اليمن، مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته وعدم السماح للاحتلال المجرم الإفلات من المساءلة.

كذلك أدانت كلا من الكويت وسلطنة عُمان، الهجمات الإسرائيلية غير المسبوقة على اليمن، مشيرتين إلى أنها ستزيد من تدهور الوضع الأمني في المنطقة وتقوض الجهود الدولية لإنهاء الصراعات.

وطالبت سلطنة عمان المجتمع الدولي الوقوف عند مسؤولياته لحفظ الأمن والسلم الإقليميين والتحرّك الحاسم لحماية وصول المساعدات الإنسانية العاجلة لقطاع غزة.

في سياق متصل، أعربت كلا من مصر والسعودية عن قلقهما البالغ من تداعيات العدوان الإسرائيلي على اليمن، مؤكدتا في بيانين منفصلين، على أن العدوان يزيد من حالة التوتر في المنطقة.

قد يعجبك ايضا